مع بدء موسم الاختبارات تعرف على “تواريخ الاختبارات النهائية في المملكة”

أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن تواريخ الاختبارات النهائية في المملكة في وقتٍ سابقٍ، ليكون الطلاب وأولياء الأمور على علم بالمدة المحددة قبل بدء الاختبارات والتي تتيح لهم الانتهاء من مراجعة كافة معلوماتهم الدراسية، جاء ذلك في أطار حرص الوزارة على تجنب وجود أي تغييرات مفاجئة في مواعيد الاختبارات مراعاةً لحالة الخوف والتوتر التي يصاب بها بعض الطلاب بسبب اقتراب موسم الاختبارات أو بسبب حدوث أي تغييرات طارئة.

تواريخ الاختبارات النهائية في المملكة

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توضيح الخطة الدراسية التي سوف يتم اتباعها في العام الدراسي بشكل مفصل وإجمالي قبل بدء العام الدراسي، كما تحرص أيضًا على توضيح وتأكيد مواعيد الاختبارات الشهرية، والاختبارات النهائية في كل فصل دراسي، حتى يتثنى للطلاب وضع خطة المذاكرة.

وقد أكدت الوزارة على بدء الاختبارات وفقًا للمواعيد الثابتة والمحددة سابقًا، والتي تأتي وفقًا لما يلي:

  • تبدأ الاختبارات التحريرية في مكة المكرمة في يوم 18 من شهر ذي القاعدة.
  •  كما تبدأ الاختبارات العملية في كافة المناطق المملكة في يوم 20 من نفس الشهر.
  •  تنتهي الاختبارات في مكة المكرمة في يوم 22 من شهر ذي القعد وهو نفس اليوم الذي تبدأ فيه الاختبارات النهائية الخاصة بالمدارس المستثناة من المدينة.
  • أما عن موعد انتهاء الاختبارات النهائية للمدارس الغير مستثناه فيكون في يوم 25 من شهر ذي القعدة.
  • كما تبدأ الاختبارات النهائية في يوم 27 من شهر ذي القاعدة لكافة المناطق في المملكة.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة

وفقًا للخطة التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية سابقًا، فسوف يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثالث، والذي يمثل نهاية العام الدراسي الحالي في يوم 4 من شهر ذي الحجة المبارك، أي قبل استهلال عيد الأضحى بعدة أيام.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن كافة النتائج الخاصة بالطلاب في ذلك اليوم، وبذلك يتم الانتهاء رسميًا من هذا العام الدراسي ليستمتع الطلاب وأولياء الأمور بحلول عيد الأضحى المبارك باستهلال الإجازة الطويلة التي تفصل بين العام الدراسي الحالي والعام المقبل بإذن الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *