رئاسة الحرمين تُعلن “من سيلقي خطبة عرفة هذا العام 1445ه‍ 2024م”

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك والذي يفصلنا عنه أيام قليلة من الآن يترقب جموع المسلمون في مختلف أنحاء العالم من سيلقي خطبة عرفة هذا العام 1445ه‍/ 2024م، حيث تعلن شئون الحرمين عن من سيتولى أمر إلقاء خطبة عرفة في كل عام قبل بدء شهر ذي الحجة بعدة أيام، وبالفعل تم الإعلان منذ ساعات قليلة عن خطيب خطبة عرفة لموسم الحج في هذا العام، بعدما تم إصدار الموافقة الملكية عليه.

 من سيلقي خطبة عرفة هذا العام 1445ه‍/ 2024م

منذ ساعات قليلة تم صدور الموافقة الملكية عن تولي خطيب وإمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي إلقاء خطبة يوم عرفة المبارك، وسوف يتم بث الخطبة ومناسك الحج من خلال القنوات التلفزيونية الرسمية كالمعتاد ليتمكن كافة المسلمين من الاستمتاع بمشاهدة مناسك الحج ومشاركة شعور إخوانهم بالوقوف على جبل عرفات، داعين الله -عز وجل- أن يمن على كافة جموع المسلمين بأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام وتلك الأراضي المباركة.

وفي الأعوام السابقة قد قدمت رئاسة الحرمين بث مباشر لخطبة عرفة وكان يتضمن البث ترجمة فورية لما يقارب إلى عشرين لغة أجنبية مختلفة ليتمكن أكبر قدر من المسلمين من مختلف الجنسيات من فهم الخطبة بشكل مبسط، ومن المتوقع أن يتم تكرار ذلك الأمر هذا العام أيضًا، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تتعلق بالأمر ومن المتوقع معرفة كافة المعلومات في الأيام القليلة المقبلة بعد إعلان رئاسة الحرمين الشريفين عن الخطة التي سيتم اتباعها هذا العام.

الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي

بعد تكليفه بإلقاء خطبة يوم عرفة، من هو الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي؟ا

  • لاسم بالكامل: ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي بن البلوي.
  • الديانة والجنسية: يمتلك الجنسية السعودية، وهو مسلم تابع للسنة والجماعة.
  • تاريخ الميلاد: يوم 7 يناير عام 1967م.
  • اشتهر بصوته العذب في تلاوة القرآن الكريم.
  • حصل على درجة الماجستير في فقه الإمام أحمد بن حنبل 1425ه‍ وحصل بعد ذلك على عام الدكتوراه من جامعة أم القرى الواقعة في مكة المكرمة في الفقه الشافعي بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف عام 1434ه‍.
  • تم تعيينه كإمام وخطيب للمسجد الحرام في عام 1428ه‍ حيث تولي إمامة المصليين في شهر رمضان المبارك في هذا العام ومازال يشغل هذا المنصب حتى وقتنا الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *