متى موعد اجازة عيد الأضحى 1445 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك؟ الجهات المعنية توضح

مع انقضاء اجازة عيد الفطر المبارك واقتراب عيد الأضحى، يثير السؤال عن مواعيد الاجازات فى القطاعين الحكومي والخاص والطلاب، حيث يوجد تباين في عدد أيام الإجازة التي يحصل عليها الأفراد، فقد يحصل البعض على إجازة تزيد عن فترة العيد، بينما يقتصر لدى آخرين على أيام العيد فقط، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 – 1445 ومدة الإجازة المتوقعة لتمكين الناس من التخطيط والاستعداد بشكل أفضل لهذه الفترة المهمة.

موعد اجازة عيد الاضحى

توافق إجازة عيد الأضحى المبارك في عام 2024 يوم 16 يونيو، وسوف يمتد العيد لمدة أربعة أيام، ويكون ذلك بداية من يوم 10 ذي الحجة إلى يوم 13 ذي الحجة، أي من يوم 16 يونيو، حتى يوم 19 يونيو.

موعد اجازة عيد الاضحى في القطاع الحكومى

من الجدير بالذكر أن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك تختلف في المملكة العربية السعودية على حسب نوع القطاع، سواء كان حكوميًا أو خاصًا، كما تختلف أيضًا بين الشركات والمؤسسات الحكومية، وغالباً ما تتراوح الإجازة ما بين 5 إلى 10 أيام عمل في القطاع الحكومي، وأما بالنسبة للمدارس والجامعات، فإن الخبر السار في هذا الأمر أن الدراسة تكون قد انتهت عادة قبل حلول عيد الأضحى المبارك، مما يتيح للطلاب الاستمتاع بالعيد دون الالتزام بالدراسة أو مواعيد إجازة.

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص بالسعودية

وأما عن الإجازة في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، فعادة ما يتفاوت عدد أيام إجازة عيد الأضحى بحسب كل شركة على حدة، حيث تتراوح في معظم الأحيان ما بين 5 إلى 8 أيام.

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

وفقاً إلى الإجازات المُقرّرة للجهات الحكومية، فإن البنك المركزي السعودي سوف يحصل على إجازة عيد الأضحى لمدة تسعة أيام، تبدأ من يوم 5 ذو الحجة 1445، متزامنة مع الإجازة في القطاعات الحكومية، أو تنتهي في آخر أيام التشريق، ويجب الانتباه إلى أن هناك بعض البنوك لا تخضع لهذه الإجازات بل تتبع مواعيد خاصة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *