موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت 1445 وتاريخ الإجازة للقطاع العام والخاص

أعلنت حكومة دولة الكويت عن موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت، وذلك بالتزامن مع إعلان بعض الدول موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى فلكيًا، ويتساءل أهالي الكويت عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى وذلك للاستمتاع والاحتفال بالعيد وتوزيع الأضاحي.

موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت

موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت كما في جميع دول العالم مرتبط دائمًا بموعده في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن المملكة هي المسؤولة عن موسم الحج حيث يقف الحجاج في عرفات ويؤدون مناسك الحج .

وقد أعلنت حكومة دولة الكويت عن موعد عيد الأضحى والتي من المقرر صدور بيان لها بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 ليكون كالتالي:

  • موعد وقفة عرفات يوم التاسع من شهر ذي الحجة 1445 الموافق يوم 15 من يونيو 2024. والعيد يوم العاشر من ذي الحجة الموافق 16 من يونيو 2024
  • وقد تختلف عدد أيام إجازة عيد الأضحى في كلا القطاعين العام والخاص والتي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة.

موعد اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي

بعد معرفة موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت سوف نستعرض موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى وذلك للقطاع العام في الكويت، حيث ستبدأ الإجازة الرسمية للعيد من يوم وقفة عرفات 9 من ذي الحجة 1445ه‍ الموافق ليوم 15 من يونيو 2024، وسوف تنتهي الإجازة للقطاع العام في الكويت يوم 13 من ذي الحجة 1445 الموافق 18 من يونيو 2024.

موعد أجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

بعدما تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت وأيام الإجازة للقطاع العام، وجب التنبيه على أنه بالنسبة لموظفي القطاع الخاص فإنه لم يتم تحديد موعد إجازة عيد الأضحى بعد، وقد ترك تحديدها لكل مؤسسة وفقًا لطبيعة ومتطلبات سير العمل في كل منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *