موعد إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية 1445 وتاريخ بدء السنة الدراسية الجديدة 1446

موعد إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية، حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد إجازة نهاية العام الدراسي بناءً على التعديلات الأخيرة لمواعيد اختبارات نهاية الفصل الثالث، كما جاءت هذه التعديلات بعد الانتهاء من الاختبارات النصفية للفصل، سواء الشفهية أو التحريرية. فيما يلي نستعرض موعد الإجازة وأهم التفاصيل الخاصة بهذا القرار.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي

أعلنت وزارة التعليم السعودية الجدول الزمني للفصل الدراسي الثالث، بما في ذلك موعد إجازة نهاية العام الدراسي، أيضًا وفقًا للتقويم الدراسي، سوف تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث يوم 27 من شهر ذي القعدة لعام 1445هـ، كما ستستمر هذه الاختبارات لمدة خمسة أيام، لتنتهي في يوم 4 من شهر ذي الحجة.

بداية الإجازة

من المقرر أن سوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي يوم الخميس الموافق 4 من ذي الحجة 1445هـ، والذي يوافق 10 يونيو 2024م، كذلك تبدأ من هذا التاريخ إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ، ما يمنح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فترة راحة مستحقة بعد انتهاء العام الدراسي.

موعد بداية العام الدراسي 1446هـ

وفقًا للخريطة الزمنية العام الدراسي الجديد، من المقرر أن:

  • يبدأ العام الدراسي 1446هـ يوم الأحد الموافق 18 من أغسطس لعام 2024م، والذي يوافق 14 من صفر عام 1446هـ.
  • يعتبر هذا الموعد بداية لعودة الطلاب إلى مدارسهم واستئناف العملية التعليمية بعد فترة الإجازة.
  • تعديلات وزارة التعليم في مواعيد اختبارات نهاية الفصل الثالث وتحديد موعد إجازة أخر نهاية العام الدراسي تهدف إلى تنظيم العملية التعليمية وضمان حصول الطلاب على فترة راحة كافية قبل بداية العام الدراسي الجديد.
  • كما من المهم أن يلتزم الطلاب وأولياء الأمور بهذه المواعيد لضمان استمرار العملية التعليمية بسلاسة ونجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *