تفاصيل بدء نقل موظفي الصحة القابضة بالتعاون بين وزارة الصحة والموارد البشرية

بدء نقل موظفي الصحة القابضة، قد جاء أنه كشفت وزارة الصحة عن تعاونها مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لوضع معايير دقيقة ومنصفة لاختيار الكفاءات للعمل في شركة الصحة القابضة، كذلك تهدف هذه المعايير إلى ضمان توقيع عقود لمدة عامين دون التأثير على الراتب الأساسي أو الفعلي للموظفين.

بدء نقل موظفي الصحة القابضة

قد ورد أنه قد بدء نقل موظفي الصحة القابضة، حيث تقرر أن يتم تحويل جميع الموظفين الصحيين والإداريين إلى نظام العمل والتأمينات الاجتماعية بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم وتقييم أدائهم، كما توضح الوزارة أنه في حال استيفاء الموظف للمعايير المطلوبة، ستقوم الشركة بتوقيع عقد عمل معه يضمن أن الأجر الأساسي والفعلي لن يقل عن ما كان يتقاضاه في وزارة الصحة.

مدة العقود الموقعة

أكدت وزارة الصحة أن الانتقال إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيصاً وليس تحويلاً، حيث ينتقل الموظف من القطاع العام إلى شركة مملوكة بالكامل للدولة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية المالية، كما تلتزم الشركة بتوقيع عقود لمدة لا تقل عن سنتين مع موظفي الوزارة، مع إمكانية التجديد وفقًا لآلية العمل.

تقييم الأداء كمعيار

فيما يتعلق بإمكانية الاستغناء عن بعض الموظفين، أوضحت الوزارة أن تقييم الأداء هو أحد المعايير المهمة، ولكن قد أكدت على أنه ليس المعيار الوحيد للمفاضلة بين الموظفين، تؤكد الوزارة أن الأسس والمعايير ستختلف حسب الجهة، مع ضمان عدم انخفاض الأجر الأساسي عن السابق.

بدء نقل الموجة الأولى

من المقرر أن تبدأ وزارة الصحة في نقل الموجة الأولى من التجمعات إلى شركة الصحة القابضة في الشهر المقبل، كما يهدف هذا التحول إلى تحسين الكفاءة وضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية دون التأثير على الرواتب الأساسية للموظفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *