متى تبدأ الاجازة الصيفية؟ .. هنـــاك إجازة جديدة للطلاب بالمملكة في هذا الموعد

هل يوجد إجازة جديدة للطلاب بالمملكة؟، ترددت الكثير من الأخبار خلال الساعات القليلة الماضية عن العطلة القادمة لجميع المراحل التعليمية داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالتزامن مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث، نستقبل معكم أهم المعلومات الواردة من قبل الوزارة التي تحمل الكثير من الأخبار عن الإجازات الرسمية، بالإضافة إلى مجموعة من الأخبار التي نتحقق منها ومن صحتها، حيث تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إلغاء الفصل الدراسي الثالث، من خلال الفقرات التالية يمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل.

إجازة جديدة للطلاب بالمملكة

يخضع الآن طلاب المملكة العربية السعودية إلى اختبارات الفصل الدراسي الثالث لاستقبال الإجازة الصيفية بداية من شهر يوليو، وتستعد الآن المملكة خاصة وزارة التعليم لوضع الجدول الزمني، ومن ثم وضع التقويم الدراسي الجديد، بالإضافة إلى موعد الرجوع مرة أخرى للدراسة هذا الأمر يشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد، وأهم القرارات المتخذة بشأن العام الدراسي أيام قليلة وتبدأ أجازة آخر العام.

كما تخلل الجدول الزمني مجموعة من الإجازات الرسمية منها عيد الأضحى وعيد الفطر، بالإضافة إلى اجازتين كلا منهما تقدر ب 14 يوم، كما تم التأكيد على ثبوت الفصل الدراسي الثالث، مع التطلعات التعليمية التي ترتقي بها وزارة التعليم لخدمة أبنائها الطلاب.

متى بداية العام الدراسي الجديد 1446

نستكمل معكم متابعينا الكرام اهم ألأخبار الواردة من قبل وزارة التعليم السعودية عن بداية العام الدراسي 1446، وذلك بعد الأخبار المنتشرة بشأن تأجيل أو إلغاء الفصل الدراسي الثالث لم تصدر من قبل الوزارة أيا اخبار تؤكد هذه المعلومات حيث يتم العمل بالقرارات المتخذة في العام الماضي.

حيث يخضع الطلاب لثلاث فصول دراسية تتخللهم العديد من الإجازات الرسمية على أن يبدأ العام الدراسي في أغسطس 2024، وقد تم وضع مجموعة من التنظيمات الجديدة من قبل الوزارة، بدايتها حضور المعلمين والإداريين في يوم مختلف عن الطلاب للوقوف على تنسيق المناهج التعليمية.

سبب تبكير الاجازة في المملكة

يتساءل الكثير من الطلاب عن السبب في تبكير  الاجازة في المملكة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويرجع السبب في ذلك للآتي:

  • السبب الرئيسي لهذا القرار هو اقتراب موسم الحج.
  • ويأتي قبل موسم الحج التجهيزات والمناسك الخاصة بموسم الحج

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *