تصل لـ 16 يوم .. اجازة عيد الاضحي في السعوديه وموعد عيد الاضحي ووقفة عرفات 2024

يترقب المواطنين حلول اجازه عيد الاضحى في السعوديه لكافة القطاعات الموجودة في الدولة، كما تسعي أيضاً إلى توفير كافة سُبل الراحة للمواطنين والموظفين حتى يتمكنوا من الإنتاج وإعطاء العمل حقه، كما تختلف مواعيد الإجازات من قطاع لأخر، وعليه فإن قانون العمل يمنع أي مؤسسة من حرمان الموظفين بالاستمتاع بإجازتهم أو حرمانهم منها.

اجازة عيد الاضحي في السعوديه

أعلنت وزارة الموارد البشرية بأن إجازة القطاعات الموجودة بالمملكة تختلف من العام للخاص وحتى البنوك، كما أفادت بأن البنوك التي تقع في محيط موسم الحج لن تحصل على الإجازة في الأيام الأولي من الحج، نظراً لأنها تقوم بتلبية احتياجات الحجاج، في المطارات وأيضاً داخل الأماكن التي تشهد مشاعل الحج.

متى تبدأ عطلة عيد الاضحي في السعودية؟

تبدأ إجازة عيد الاضحي في السعودية بعد نهاية يوم الخميس الموافق إلى يوم الاثنين 4 من ذي الحجه، كما تبدأ العطلة الرسمية يوم الثلاثاء بتاريخ 5 ذي الحجه الموافق إلى 11 يونيو 2024، وتستمر الإجازة الخاصة بعيد الاضحي المبارك لمدة 12 يوم، وبعدها يعود الموظفين بدوام يوم السبت الموافق إلى 17 من ذي الحجه 1445 الموافق إلى 23 يونيو المقبل.

موعد اجازة عيد الأضحي تداول

أفادت تداول السعودية بأن إجازة عيد الاضحي ستكون يوم الخميس 7 ذي الحجة 1445، طبقاً لتقويم أم القري الموافق 13 يونيو 2024، وسوف يتم استئناف العمل بعد الإجازة يوم الأحد بتاريخ 17 ذي الحجة الموافق لتاريخ 23 يونيو القادم.

متي موعد عيد الاضحي السعودية؟

كشف معهد البحوث الفلكية بأن موعد عيد الاضحي 1445 للعام الجاري داخل المملكة، سيكون يوم الأحد 9 ذي الحجة والموافق إلى 16 يونيو المقبل، وستكون وقفة عرفات يوم السبت الموافق إلى 15 يونيو 2024 بتاريخ 9 من شهر ذي الحجة، وبعدها تبدأ إجازة الموظفين بالدولة لجميع القطاعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *