الإعلان الرسمي عن.. مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك بالسعودية

يتساءل العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك بالسعودية وموعد عودتهم إلى العمل بعد العطلة، للتعرف على أخر موعد لصرف مرتبات شهر يونيو، لذلك أعلن البنك المركزي السعودي موعد هذه العطلة ومدتها، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

 مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك بالسعودية

قام البنك المركزي بتوضيح مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك بالسعودية، حيث أنها تبدأ يوم 13 يونيو 2024 ميلاديا، 7 من شهر ذي الحجة 1445 هجريا والموافق يوم الخميس، وسوف يكون عودتهم إلى العمل يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، 17 من ذي الحجة 1445، وبالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي طبقا للائحة الإدارية المستقلة وتطبيق نظام العمل يتم تخصيص أربعة أيام فقط لعطلة العيد وكحد أقصى خمسة أيام، ولكن يوجد بعض الجهات التي خصصت عطلة عيد الأضحى في هذا العام من بداية يوم الخميس 7 من ذي الحجة حتى يوم الأحد 17 من ذي الحجة 1445.

عطلة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص

ومع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية بتوضيح عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

  • كافة العاملين في القطاع الخاص تبدأ عطلتهم من وقفة عرفات الموافق 15 يونيو 2024 ميلاديا، 9 من ذي الحجة 1445 هجريا والموافق يوم الأحد وتظل هذه العطلة حتى أربعة أيام.
  • أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص في البنوك يحصلوا على نفس العطلة التي تبدأ من وقفة عرفات وتستمر حتى أربعة أيام، ويستبعد منهم البنوك التي توجد في فروع مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل تلبية كافة احتياجات زوار بيت الله الحرام في وقت موسم الحج.
  • تكون هذه العطلة من العطلات مدفوعة الأجر وفقا للتشريعات العمالية، مما يوضح مدى اهتمام الدولة بتقديم كافة الحقوق للموظفين في القطاع الخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *