موعد مباراة السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك ومكان إقامتها

السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك، بعد ثلاثين عامًا، يتجدد اللقاء بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، آخر مواجهة بين الفريقين في هذه البطولة كانت في عام 1994، ويترقب عشاق كرة القدم العربية هذه المباراة بشغف كبير.

السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك

زاد البحث عن السوبر الافريقي بين الاهلي والزمالك، توج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة الإياب، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

أما الزمالك، فقد حقق لقب كأس الكونفدرالية بفوزه على نهضة بركان المغربي بأفضلية التسجيل خارج الأرض بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 2-2.

موعد مباراة الاهلي والزمالك ومكان إقامتها

أكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك لم يحدد بعد، من المرجح أن تقام المباراة في سبتمبر المقبل في السعودية، على أن يُعلن الموعد الرسمي لاحقًا.

كما أن هذا اللقاء سيكون فرصة مثالية لجماهير الفريقين لمتابعة مواجهة تاريخية لتحديد من سيهيمن على عرش الكرة الأفريقية.

إنجازات الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

حقق الأهلي لقب السوبر الأفريقي ثماني مرات، فيما فاز الزمالك باللقب أربع مرات، كما التقى الفريقان في هذه البطولة مرة واحدة فقط في عام 1994، حيث انتصر الزمالك بهدف نظيف.

هذا اللقاء المقبل سيكون الثالث بين الفريقين في نهائيات البطولات الأفريقية، إذ سبق والتقيا في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، حيث فاز الأهلي باللقب بفضل هدف محمد مجدي “أفشة”.

مكاسب الأهلي

توج الأهلي في دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، بفوزه على الترجي بهدف نظيف في مباراة الإياب التي أقيمت على استاد القاهرة، وبفضل هذا التتويج، سيحصل الأهلي على 4 ملايين دولار، وفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي، فيما سيحصل الترجي، الوصيف، على 2 مليون دولار.

رئيس الاتحاد الأفريقي، باتريس موتسيبي، كان قد قرر زيادة الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضي، وضمن هذا السياق، سيحصل الأهلي على الجوائز المالية خلال الأسابيع المقبلة، ما يعزز من موارده المالية ويدعم مسيرته نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

تعد هذه المواجهة فرصة لعشاق كرة القدم للاستمتاع بمباراة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية، وتعد بمزيد من الإثارة والتشويق، فهل سيثبت الأهلي هيمنته مرة أخرى، أم سيحقق الزمالك انتصارًا تاريخيًا؟ الأيام القادمة ستكشف لنا عن الفائز باللقب الأفريقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *