حاسبة الضمان الإجتماعي المطور 1445ه‍ sbis.hrsd.gov.sa

في الآونة الأخيرة، لاحظ الكثير من المواطنين السعوديين ارتفاعا ملحوظا في عدد البحث عبر محرك البحث جوجل حول موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي، وذلك لاقتراب موعد عيد الأضحى المبارك. وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بالتوضيح الرسمي لبعض الجوانب المتعلقة بمواعيد الصرف والحصول على المساعدة المالية لمستحقي هذا البرنامج. على الرغم من ذلك، قد ظهرت العديد من الأخبار و الإشاعات عبر محركات البحث حول صرف راتب إضافي بمناسبة عيد الأضحى، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أن هذه الأخبار بعيدة عن الصحة تماما، وكذلك أوضحت أن الرواتب ستصرف في موعدها المعتاد. لذلك نوضح لكم في هذا الموضوع موعد صرف الضمان الاجتماعي، وكذلك كيفية الاستعلام عن أهلية الدعم وقيمته المالية.

كيفية الاستعلام على أهلية دعم الضمان الاجتماعي

للتحقق من أهلية الضمان الاجتماعي، يمكن للمواطنين اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.
  2. النقر على خيار “تسجيل الدخول”.
  3. اختيار خيار “الخدمات الإلكترونية”.
  4. النقر على “الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي”.
  5. إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة.
  6. النقر على خيار “التفاصيل” للاطلاع على أهلية الفرد للضمان الاجتماعي.

موعد صرف الدعم الاجتماعي لشهر يونيو 2024

وفيما يتعلق بموعد صرف راتب الضمان لشهر يونيو، فقد تم تحديده ليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024. وذلك وفقاً لتعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ويتم صرف الضمان في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، إلا إذا صادف ذلك يوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية.

قيمة دعم الضمان الاجتماعي المطور

قد تم تحديد قيمة دعم الضمان الاجتماعي للفرد بعد الزيادة الأخيرة على النحو التالي:

يتلقى الفرد راتب أساسي بقيمة 1320 ريال سعودي، بالإضافة إلى دعم كهرباء بقيمة 72 ريال سعودي ودعم غذاء بقيمة 84 ريال سعودي. وفي حالة وجود أطفال أقل من عمر عامين، يتلقى الفرد دعم حليب بقيمة 46 ريال سعودي لكل طفل. وبالإضافة إلى ذلك، يحصل المستفيد التابع للضمان على دعم شهري بقيمة 660 ريال سعودي.

كم متبقي من الوقت لصرف الدعم الاجتماعي المطور

باقي ايام قليلة لاستلام دفعة الضمان الاجتماعي يونيو ٢٠٢٤، حيث تم التأكيد على أهمية صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور في الوقت المحدد، وهو في الأول من كل شهر. وبسبب أن يوم ١ يونيو سيكون عطلة نهاية الأسبوع،لهذا سيتم صرف راتب الضمان المطور لشهر يونيو في يوم الأحد، الموافق ٢ يونيو ٢٠٢٤. ويجرى إبلاغ جميع المستفيدين من الضمان المطور بهذا التغيير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *