متى موعد رواتب المتقاعدين؟… المالية السعودية تُوضح موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية بالإعلان عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445، وذلك بسبب تغيير الموعد الأساسي نظراً لوجود عطله رسمية كما وضحت أيضاً شروط الاستفادة من رواتب المتقاعدين  وطريقة حساب راتب التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 1445، حيث قامت حكومة الدولة السعودية بتوضيح موعد الصرف للعاملين أو المتقاعدين، كما وضحت كافة التفاصيل لتشمل الآتي:

  • تبدأ عملية الصرف يوم 1 من كل شهر ميلادي لجميع المواطنين سواء المتقاعدين أو العاملين بالدولة.
  • أما عن موعد صرف رواتب المعاشات للشهر القادم سيتم تأجيلها ليصبح في اليوم الثاني من شهر يونيو، فالجدير بالذكر أن يوم 1 في الشهر سيكون بمثابة عطلة رسمية في المملكة، فقد وضحت الحكومة في وقت سابق أن موعد الصرف إذا صادف عطلة رسمية فيتم تبكيره أو تأخيره بحسب أيام الشهر الميلادي.

شروط الاستفادة من رواتب المتقاعدين

لكي يتمكن المواطنين بالمملكة السعودية الحصول على رواتب المتقاعدين لسد احتياجاتهم حيث ستكون بمثابة دخل ثابت لهم فيجب أن توجد به عدد من الشروط التي وضحتها المؤسسة العامة للتأمينات وتتمثل فيما يلي:

  • اولاً لا بد أن يكون المواطن من الحاملين للجنسية السعودية، كما يجب أن تكونإقامتهم دائمة بداخل حدود المملكة.
  • كما يجب أن يقوم المواطن ببعض الخطوات الثابتة للحصول على راتب المعاش.
  • لا بد أن يكون سن المواطن المتقاعد فوق الستون عامًا.
  • كما يجب القيام بسداد جميع الرسوم المتعلقة بالاشتراك التأميني وذلك بناءاً على التصريحات التي حددتها المؤسسة العامة للتأمينات أي ما يعادل مائة وعشرين شهر.

طريقة حساب راتب التقاعد

يمكن للمتقاعدين القيام بحساب راتب التقاعد بدولة السعوديةوذلك عن طريق القيام بتقسيم عدد السنوات الخاصة بالخدمة التي عمل بها الموظف على 40 ثم القيام بضرب النسبة التي حصل عليها من الراتب خلال الفتره الأخيرة للموظف، فبناءً عليه يحصل المواطن على مبلغ معاش التقاعد.

كما يمكنك القيام بحسبه اخرى وهي، القيام بضرب آخر معاش تم الحصول عليه في عدد شهور الخدمة ومن ثم القيام بقسمها على رقم 480 وبذلك ستحصل على راتب المعاش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *