الديوان الملكي يعلن وفاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز

أعلن الديوان الملكي صباح اليوم الأثنين الموافق 27 مايو 2024 وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز بخالص الحزن والأسى، استقبل جموع المواطنين في المملكة العربية السعودية الخبر، وتم تحديد موعد صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالعاصمة السعودية الرياض، وفيما يلي ابرز التفاصيل.

وفاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز

تصدر خبر وفاة سعود بن عبد العزيز صاحب السمو الملكي جميع منصات التواصل الاجتماعي في السعودية بعد إعلان خبر وفاته اليوم الأثنين 19 من شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرياً. وأعلن الديوان الملكي السعودي خبر وفاته في بيان ملكي صادر اليوم على النحو التالي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير / سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – اليوم الاثنين الموافق 19 / 11 / 1445هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.
تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو الأمير سعود بن عبد العزيز

ولد الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود في مدينة الرياض في عام 1299 هجريا الموافق 1959 ميلادياً، نشأ وتعلم القرأن والسنة من الصغر. شارك في العديد من المعارك الهامة في السعودية، أبرزها على الإطلاق معركة التوحيد. والتي كان لها دور كبير في توحيد ونشأة المملكة السعودية الحديثة. وتزوج من شقيقة الملك المؤسس وهي الأميرة نورة بن عبدالله. وتوفت وتزوج بإختها الأميرة حصة. وشغل العديد من المناصب في المملكة وكان من أهمها:

  • شغل منصب أمير منطقة القصيم.
  • الرئيس العام للرعاية الاجتماعية
  • عين عضوا في العديد من الشركات والمؤسسات
  • له دور بارز في تطوير المملكة السعودية والارتقاء بها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *