الشركة.. تعتزم بيع اسهم ارامكو بالسعودية بعدة مليارات من الدولارات

وضحت بعض المصادر الموثوقة من رويترز أن المملكة العربية السعودية تنوي بيع أسهم ارامكو بالسعودية وذلك بمليارات الدولارات في شهر يونيو 2024 لشركة الطاقة العملاقة أرامكو، وهي تعد أكبر صفقات الأسهم في المنطقة، وأكملت المصادر أن الذي كشف لهم عن ذلك لا يريدون معرفة هويتهما لأن الأمر سري وأيضا التفاصيل قد يحدث لها بعض التغييرات، وفيما يلي سوف نعرض لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

بيع اسهم ارامكو بالسعودية

قاموا مصدران بتوضيح بأنه سوف يتم بيع اسهم ارامكو بالسعودية بحوالي عشرة مليار دولار، وأكملوا أن الأسهم التي من المتوقع إدراجها في البورصة الموجودة في الرياض يجب أن يسبقها جولات ترويجية وعملية تسويق كاملة وذلك بدلا من نزولها سريعا في الأسواق في خلال أيام قليلة، وحتى الأن لم يقوموا مركز التواصل الحكومي ولا ارامكو بالرد على طلب رويترز للتعليق، وأوضحت رويترز أن بنوكا منها سيتي غروب وغولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي كانت على أتم الاستعداد لإدارة البيع مسبقا.

رؤية المملكة 2030

قامت المملكة العربية السعودية بالعمل في تغير اقتصادها لصورة أفضل من أجل رؤية المملكة 2030، حيث وضعت توسيع في كلا من القطاعات العامة والخاصة بالإضافة إلى تحسين القطاعات الغير نفطية في مركز التنمية المستقبلية، وتعد الحكومة في المملكة العربية السعودية صاحبة النسبة الأكبر لشركة أرامكو، حيث تساهم بنسبة 90 % بها، وتعتمد بنسبة كبيرة على عائد هذه الشركة.

وتوقعت شركة أرامكو في شهر مايو الجاري بأنها سوف تحصل على أرباح قيمتها 31 مليون دولار، وبالرغم من توضيحها بحدوث تدني في الأرباح في الربع الأول، ويرجع ذلك إلى إنخفاض أسعار النفط ونقص أحجام المبيعات. وأكملت أن أكبر الأرباح العامة والأولية تمت في عام 2019.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *