بعد إعلان نتائج أهليه الضمان الاجتماعي المطور 1445…توضيح هام من الموارد البشرية “التفاصيل”

بالتزامن مع اقتراب موعد إعلان نتائج أهليه الضمان الاجتماعي المطور 1445، يجب الإشارة إلى أن هناك عن من أسباب عدم الأهلية والحصول على المعاش، حيث يتم عمل دراسة شهرية لبحث أهلية المتقدم الراغب في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي، لمعرفة مدى أحقيته، وذلك وفقاً لما أوضحه البرنامج عبر حساب الرسمي عبر منصة “إكس”، وقد تم نشر تصريح للبرنامج يؤكد فيه عدم الأهلية بسبب تجاوز متوسط الحسابات البنكية؟ وبدأ المواطنين بالتساؤل ماذا تعني، وخرجت وزارة الموارد البشرية بتصريح وبيان توضح فيه ماذا تعني الرسالة، ولمعرفة التفاصيل تابعونا.

أهليه الضمان الاجتماعي 1445

في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان، ويوافق اليوم الإثنين 27 مايو الجاري هو اليوم المحدد لإعلان المشمولين في معاش الضمان الاجتماعي، على أن يتم إيداع مبالغ المعاش للمستفيدين بداية كل شهر ميلادي، ما لم يصادف هذا اليوم يوم الجمعة، فيتم تكبير الموعد حال وقعه يوم الجمعة ليصبح الخميس، وفي حال توافق موعد الصرف يوم السبت يتم تأخيره ليصبح الأحد.

أهليه الضمان الاجتماعي المطور 1445

عدم الأهلية بسبب تجاوز متوسط الحسابات البنكية

أوضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، ماذا تعني الرسالة التي ظهرت لبعض المواطنين والتي تفيد بعدم شمولهم أهلية الضمان، والسبب تجاوز عدد الحسابات البنكية للأسرة.

وأضافت أن الدراسة التي تتم لمعرفة مدى أهلية المتقدم للحصول على معاش الضمان المطور، تعتمد على كافة البيانات التي يتم تقديمها من قبل صاحب الطلب، ومطابقتها مع البيانات المتواجدة في الجهات الرسمية ذات العلاقة”مثل البنوك التي يمتلك المتقدم حساب بنكي لديها”، حيث يتم معرفة متوسط الحساب البنكي للمتقدم.

وأكدت أن الأسرة تكون غير مؤهلة وغير مشمولة في أهليه الضمان الاجتماعي 1445، في حال زاد متوسط حسابات الأسرة البنكية عن 375 ألف ريال سعودي، وذلك على مدار ال6 أشهر الماضية، مشيرة إلى أن الأسرة غير المؤهلة يمكنها القيام بتقديم طلب اعتراض على نتائج أهليه الضمان الاجتماعي المطور 1445، مع إرفاق كشف بالحسابات البنكية ومتوسط الحسابات خلال الستة أشهر، عبر رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *