“كم عدد أيام الإجازة” موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى 1445 السعودية

يحرص المواطنون والمقيمون في السعودية على معرفة موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى 1445 وذلك للانتهاء من كافة المعاملات المالية قبل بدء الإجازة، ويذكرأن يحدد البنك المركزي السعودية مع بداية كل إجازة رسمية بالمملكة عدد أيام الإجازات في هذه المناسبة، وموعد بداية ونهاية الدوام في البنوك.

إجازة البنوك في عيد الأضحى 1445

أعلن البنك المركزي السعودي أن عدد أيام الإجازة في عيد الأضحى 2024 للبنوك تصل إلى نحو 10 أيام، وجاءت المواعيد كالآتي:-

  • آخر أيام العمل في البنوك سيكون يوم الخميس الموافق يوم 6 ذي الحجة والذي يوافق يوم 13 يونيو المقبل.
  • على أن تكون بداية الإجازة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 7 من شهر ذي الحجة 1445 ويوافق يوم 13 يونيو 2024.
  • يستأنف دوام العمل في البنوك السعودية ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 من شهر ذي الحجة 1445، والذي يوافق يوم 23 يونيو المقبل.

إجازة الموظفين في عيد الأضحى 2024

وبعد معرفة عدد أيام إجازة البنوك في عيد الأضحى 1445 بالسعودية، سنتابع معكم إجازة الموظفين في القطاع الحكومي والخاص وفقاً لما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي جاءت على النحو الآتي:-

  • أولاً الموظفين المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية:- بداية الإجازة تكون اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذي الحجة والذي يوافق يوم 11 يونيو المقبل، على أن تكون بداية العمل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 ذي الحجة ويوافق يوم 23 يونيو المقبل.
  • ثانياً:- الموظفين التابعين للجهات الحكومية والتي تطبق نظام العمل ولديها لائحة إدارية مستقلة فهي التي تحدد عدد أيام الإجازات وتكون من 4 إلى 5 أيام، ويتم تحديدها اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 8 ذي الحجة وتستمر حتى يوم السبت الموافق 17 ذي الحجة.
  • أما الموظفين بالقطاع الخاص تبدأ الإجازة من وقفة عرفة يوم 9 من شهر ذي الحجة على أن تصل مدة الإجازة إلى أربعة أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *