“وش صدقها ووش باطلها” صدور أمر ملكي بزيادة الحد الأدنى للضمان المطور 20%

أوضحت وزارة الموارد البشرية الحقيقة المخفية وذلك من خلال الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بشأن حقيقة صدور أمر ملكي بـ زيادة الحد الأدنى للضمان المطور والجديد والتي تفيد بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي المتطور، ولقد تم ذلك بعد الزيادات الأخيرة التي رفعت من استحقاق كل مستفيد إلى 20% والتي تم تطبيقها بشكل تلقائي وذلك لجميع الأسر المؤهلة منذ نوفمبر 2023 الماضي، وذلك بما لا يتعدى الحد الأعلى للمعاش وذلك للأسرة الواحدة المحدد عن 5000 ريال.

توضيح حقيقة صدور أمر ملكي بزيادة الحد الأدنى للضمان المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  تصريحات تفيد بأن زيادة الضمان الاجتماعي الأخيرة رفعت استحقاق كل مستفيد بنسبة 20% وذلك لأي راتب ويكون العائل بعد الزيادة 1320 ريالا، وذلك بدلا من 1100 ريال، والتابع 660 ريالا والتي تتم بدلا من 550 ريالا، وأكدت أيضا على أن هذه الزيادة تشتمل على كافة أفراد الأسرة المؤهلة.

وذلك بما لا يتعدى الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة والذي يكون 5000 ريال، وبالفعل فلقد تم تطبيق الزيادة منذ شهر نوفمبر الماضي لكافة المستحقين، والتي تكون مستمرة حتي تحديث آخر، وأما عن صدور المرسوم الملكي الجديد والذي يفيد بزيادة الضمانات الاجتماعية فهي أخبار عارية كليا من الصحة ولا توجد أي زيادة أخرى.

زيادة الحد الأدنى للضمان المطور
زيادة الحد الأدنى للضمان المطور

موعد صرف الضمان الاجتماعي للدفعة 30

لقد حددت الوزارة مواعيد محددة تفيد بأنه قد تحدد موعد صرف الضمان الاجتماعي الدفعة 30 دورة شهر يونيو 2024 كالآتي :

  • أكدت على ضرورة عملية صرف الضمانات لكل المؤهلين والتي من المفترض أن تتم بتاريخ 1 من كل شهر ميلادي، هذا باستثناء إذا كان يتواجد مع نفس اليوم العطلة الرسمية أو الإجازات الأسبوعية، فيتم تبكير أو تأخير الصرف.
  • أكدت الوزارة أيضا بأنه تقرر موعد صرف الدفعة 30 في موعد مختلف عن الموعد المذكور أعلاه، وذلك لتزامن هذا اليوم مع يوم السبت  والذي يعد عطلة نهاية الأسبوع.
  • لهذا فقد تقرر تأخير الإيداع إلى اليوم التالي الموافق يوم الأحد 2 يونيو 2024 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *