حسم الجدل.. سبب تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وموعد الصرف وحرمان الدعم لهذه الفئات

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية جدل كبير بين المواطنين وذلك بعد الإعلان عن تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وذلك لشهر يونيو 1445، وقد تبين في داخل الإعلان السبب الحقيقي وراء هذا التأخير والذي تسبب في أثارة الجدل بين العديد من المواطنين، ومن ثم فسوف نقوم توضيح التفاصيل التي أدت إلى تأخير الصرف والحالات التي قد يتم من خلالها إيقاف الضمان الاجتماعي المطور، كما سيتم توضيح الإجراءات التي تتبعها الوزارة لتضمن عملية وصول الدعم إلى كافة مستحقيه في الوقت المناسب.

إعلان تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية عن تأخير مواعيد صرف الضمان الاجتماعي المطور وذلك لشهر يونيو 1445.

ولقد حرصت الوزارة على توضيح سبب التأخير وأنه يعود إلى تزامن الأول من يونيو المقرر به صرف الضمان الاجتماعي المطور مع يوم السبت والذي يعد من ضمن أيام الإجازات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع داخل المملكة ،ووفقا لذلك قد تم تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي إلى يوم الأحد الموافق لتاريخ اليوم الثاني من يونيو.

ولعل هذا التغيير قد أثار تساؤلات الكثير من المواطنين ممن لديهم الحق في هذا الدعم، كما قامت الوزارة على توضيح الإجراءات التي تهدف إلى تنظيم عمليات الصرف وضمان وصول الدعم إلى كل مستحقيه في الأوقات المناسبة وذلك بعيدا عن أيام العطل الرسمية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور
ثانية دقيقة ساعة يوم

حالات إيقاف صرف الضمان الاجتماعي المطور

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توضيح الحالات التي قد تكون معرضة لإيقاف الدعم وكذلك سبب تأخير موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور إليها، ولعل أبرز هذه الحالات ما يلي:

  • إدخال البيانات بشكل خاطئ على برنامج الضمان الاجتماعي المطور وذلك عند التسجيل .
  • لم يتم تحديث البيانات المطلوبة خلال فترة أقصاها 30 يوما من موعد تلقي الإشعارات وذلك من خلال الوزارة .
  • عند الإخلال بشروط الضمان الاجتماعي المطور وعدم الالتزام بخطة التأهيل والتدريب.
  • وجود أحد المستفيدين في داخل أحد دور الإيواء أو داخل المراكز الاجتماعية التابعة للدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *