“بيان عاجل الديوان الملكي” وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز والجنازة بمسجد الامام تركي

أعلن الديوان الملكي وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود اليوم الذي يوافق الاثنين، حيث خيم الحزن على المملكة العربية السعودية عندما سمع الجميع عن الخبر المؤسف هذا، ويعتبر من أهم فرسان و أعلام آل سعود، وسوف نوضح تفاصيل صلاة الجنازة والدفن من خلال السطور التالية.

الديوان الملكي وفاة الأمير سعود

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وفاة سعود بن عبدالعزيز الملقب سعود الكبير بن عبدالعزيز، وهو صهر الملك عبد العزيز آل سعود، حيث خاض العديد من المعارك الهامة لها تاريخ كبير، وسوف يتم الصلاة عليه يوم 1445/11/19ه‍  بمدينة الرياض بعد صلاة العصر من جامع الإمام تركي بن عبدالله، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

نشأة سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد

ولد الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود في( ١٩٥٩م_ ١٨٨٣)، حيث ولد بالتحديد في مدينة الرياض عام ١٢٩٩ه‍، وكانت تعرف نشأته بالنشأة الدينية، حيث درس فيها القرآن والسنة.

وشارك في العديد من المعارك الهامة بالمملكة العربية السعودية والتي أصبحت تاريخها خالد إلى حتى الآن في أذهان الجميع ومن بينها “معركة التوحيد”، وبالتالي أصبح من الرموز التي لها دور كبير في توحيد الدولة السعودية الحديثة وتولى العديد من المناصب في المملكة.

وتزوج من شقيقة الملك المؤسس نورة بن عبدالرحمن، ولكن بعد وفاتها جوزه من ابنته الأميرة حصة، والدته كانت ابنة الشيخ حزام ابن حثلين العجمي، التي كان يعرف عليها بالأخلاق الحسنة وتربيته له على الدين والعلم والمعرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *