رسميًا صدور أهلية الضمان الاجتماعي شهر يونيو 2024 للمتقدمين الجدد والاستعلام متاح الآن عبر هذا الرابط

صرحت وزارة الموارد البشرية بانه قد تم الإعلان عن صدور أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024 من خلال حساباتها الرسمية المتاحة على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث يترقب المتقدمين الجدد التعرف على حالة الأهلية لديهم ما إن كانت مؤهل أم غير مؤهل أم أنه لم يتم دراسة الأهلية حتى هذه اللحظة، وفي كل حالة من الحالات السابقة يتم تحديد ما إن كان الراتب سيتم إيداعه في الحسابات الرسمية للمستفيدين أم لا.

صدور أهلية الضمان الاجتماعي

أشارت الحكومة السعودية عن صدور أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يونيو 2024 للمواطنين المتقدمين من خلال الموقع الرسمي لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية المتاحة على شبكة الإنترنت، وذكرت المتقدمين بان هناك 3 حالات للأهلية وهي إما مؤهل وهنا سيتم إيداع رواتب الضمان الاجتماعي في الحسابات بناءً على الدخل الشهري للأسرة والحالة الاجتماعية وغيرها من الشروط.

في الموعد المحدد من قبل الوزارة، والحالة الثانية هي غير مؤهل وهي تعني بان المتقدم لم يتم استيفاء شروط الأهلية والاستحقاق فيه، ويمكنه في هذه الحالة تقديم اعتراض لكي يتم دراسة الأهلية مرة ثانية في فترة أقصاها 3 شهور، وحال ثبتت سوف يتم إيداع الثلاثة شهور الماضية كمبالغ مرتجعة.

الاستعلام عن أهلية الضمان لشهر يونيو

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر يونيو والتي جاءت على النحو التالي:

  • على المتقدم التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة للبرنامج.
  • عليه تسجيل الدخول للمنصة من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورقم الهوية الوطنية.
  • اضغط على زر الدخول.
  • سيظهر أمامك الكثير من برامج الدعم حدد من بينها الضمان الاجتماعي.
  • اضغط على قسم نتائج الأهلية وعلي الفور ستظهر لك حالة الأهلية وكذلك كافة التفاصيل المتعلقة بالمدفوعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *