متى تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 2024 في السعودية؟ وتاريخ انتهاءها 1445

بعد أيام قلائل تهل علينا أفضل أيام العام، كما أخبرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن ثم يعقبهم ذلك اليوم العظيم في الإسلام، يوم الحج الأكبر، ألا وهو يوم عيد الأضحى المبارك، يوم عيد المسلمين أجمعين، فيجتمع فيه المسلمون من جميع بقاع الأرض على طاعة الله ومناسك الحج المعروفة من الوقوف بعرفة والمبيت بمنى والمرور بمزدلفة والنحر، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن إجازة عيد الأضحى المبارك بالمملكة العربية السعودية.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي

مع اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بهذا اليوم المبارك؛ فقد نصت اللوائح التنفيذية التي تختص بقانون العمل؛ على أن إجازة عيد الأضحى بالنسبة لموظفي القطاع العام أو الحكومي، سوف تكون بداية من يوم 5 ذي الحجة الموافق 11 يونيو 2024.

وسوف تنتهي الإجازة الخاصة بالقطاع الحكومي يوم 17 من ذي الحجة الموافق 23 يونيو، كما صرحت وزارة التنمية البشرية، أن إجازة عيد الأضحى سوف تمتد حتى 12 يوما، ويلتزم الموظفون بالعمل يوم السبت الموافق 17 من ذي الحجة الموافق 23 يونيو 2024.

الإجازات الرسمية في السعودية 2024

أصدرت المملكة العربية السعودية أجندة العطلات الرسمية لعام 2024، والتي من خلالها سوف يمنح الموظفون إجازة رسمية ممتدة لخمسة أيام خلال عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وسوف تبدأ الإجازة من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

وتشمل الإجازات الرسمية في السعودية لعام 2024 كلا من: إجازة عيد الأضحى، وإجازة اليوم الوطني، وإجازة يوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر المبارك، ويجدرالإشارة إلى أن المملكة أعلنت عن بدء موعد الإجازة للموظفين في القطاع العام والخاص، لمن يفضل التنزه والاحتفال، تعزيزا للروابط الأسرية، وإضفاء روح التآخي والمحبة بين المعارف والأصدقاء، علاوة على أن الإجازة المدرسية لنهاية العام الدراسي سوف تكون متزامنة مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *