عاجل الضمان الاجتماعي اليوم .. صدور اهلية الدفعة 30 “يونيو 2024” خلال ساعات والايداع الاحد فهل سيتضمن مكرمة ملكية ثانية بمناسبة عيد الاضحي 

اعلنت وزارة الموارد البشرية عن اخبار عاجل الضمان الاجتماعي اليوم، حيث تضمنت موعد صدور اهلية الدفعة 30 دورة شهر يونيو 2024، كما حددت موعد صرف معاش هذا الشهر بعد تأجيله عن موعده المعتاد شهريًا الاول من الشهر الميلادي، كما حسمت انباء صرف مكرمة ملكية ثانية بشكل استثنائي هذا العام لمستفيدي هذه الدفعة وسنوضح التفاصيل فيما يلي.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم

اكد برنامج الضمان الاجتماعي علي ان صدور اهلية الدفعة 30 دورة شهر يونيو 2024 سيتم خلال ساعات من الان وذلك بحسب الموعد المعتاد شهريًا السابع والعشرين من الشهر الميلادي، ونوه علي جميع المستفيدين التحقق من الاهلية عبر البطاقة الرقمية للمستفيدين او من خلال الموقع الالكتروني لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية، عبر الخطوات الموضحة ادناه.

اخبار اهلية الضمان الاجتماعي اليوم

اتاح الضمان الاجتماعي امام جميع مستفيديه التحقق من اهلية الدفعة 30 من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر اتباع ما يلي:

  • الوصول الي منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • ثم الضغط علي برامج الدعم الخاصة بي.
  • بعد ذلك اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم النقر علي دراسة الاهلية والاستحقاق.
  • ثم استعراض تفاصيل دورة الاهلية.
  • وهكذا ستظهر حالة الاستحقاق اذا كانت مؤهل او غير مؤهل.

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

فيما صرحت الوزارة بماهية صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الدفعة 30 بمناسبة عيد الاضحي، واكدت ان المكرمة الملكية يتم صرفها من الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله لجميع المستحقين مرة واحدة بالعام وتكون عادًة خلال شهر رمضان المبارك وبالفعل تم صرفها هذا العام لمستفيدي الدفعة 27، وعن حقيقة صرفها مرة ثانية بمناسبة عيد الاضحي فلم يصدر اي قرار ملكي بخصوص هذا الشأن، وعليه فهي اخبار عاريًة تمامًا من الصحة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

كما حددت الوزارة موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر بعد اعلانها عن تأخيره بسبب مصادفة اليوم الرسمي للصرف الاول من الشهر الميلادي مع عطلة نهاية الاسبوع السبت، لهذا تقرر تأجيل نزول الدعم الي يوم الاحد الموافق 2 يونيو 2024 م، الموافق 25 ذو القعدة 1445 هـ، وهكذا متبقي علي الصرف اقل من 7 ايام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *