متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥ وفقا لجدول تقويم الدراسة؟ وزارة التعليم ترد

تردد سؤال متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث من قبل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وكذلك المعلمين، لذلك قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتوضيح موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث في المملكة، والذي قد بدأ من يوم الأحد الموافق 22 من شهر شعبان، بما يوافق يوم 3 من شهر مارس الماضي، والذي ما إن ينتهي، يكون بذلك انتهى العام الدراسي في المملكة، والجدير بالذكر أن العام الدراسي هناك يتكون من ثلاث فصول دراسية، وقد قامت الوزارة بتوضيح موعد بداية كل ترم ونهايته، وكذلك موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث، تابع معي لمعرفة كافة التفاصيل.

تقويم الفصل الدراسي الثالث 1445

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية باعتماد جدول التقويم الخاص بالعام الدراسي الحالي 1445.

  • حيث يكون الفصل الدراسي الثالث في هذا الجدول عبارة عن 13 أسبوع دراسي، يبدأ من يوم الأحد الذي يوافق 22 شعبان، 3 من شهر مارس 2024.
  • ثم تأتي إجازة عيد الفطر المبارك يوم 10 من شهر أبريل، وتبدأ بعدها الدراسة مرة أخرى يوم الإثنين الذي يوافق يوم 6 من شهر شوال، و 15 من شهر أبريل 2024.
  • بينما تكون هناك آخر إجازة مطولة والتي تبدأ من يوم 23 من شهر شوال، والذي يوافق ميلاديًا 2 من شهر مايو 2024.
  • ثم تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي من يوم الاثنين الذي يوافق يوم 4 من شهر ذو الحجة 1445ه‍، والذي يوافق يوم 10 من شهر يونيو.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٥

هذا وقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث، وذلك بناءً على الجدول الدراسي الموضوع مسبقاً، حيث أنه مقرر نهاية الفصل الدراسي الثالث بالتزامن مع نهاية آخر أيام الامتحانات، والذي يوافق يوم 10 من شهر يونيو القادم 2024، وهو ما يوافق يوم 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445ه‍.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *