الاحتفال بيوم المهندس العراقي.. تكريم رواد الهندسة وأسر الشهداء والجامعات المتميزة

قامت نقابة المهندسين بالعراق لتخصيص يوم يتم فيه الاحتفال مركزيا بمناسبة يوم المهندس العراقي، حيث تم تأسيس هذه النقابة عام 1959 تحت رعاية المهندس محمد ريكان الحلبوسي وهو رئيس مجلس النواب، في حضور كلا من الدكتور المهندس حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء السابق وغيرهم من الشخصيات الرسمية والسادة النواب وكذلك الزملاء المهندسين، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

يوم المهندس العراقي

قامت نقابة المهندسين بتنظيم حفلة يوم الخميس للاحتفال بذكرى يوم المهندس العراقي، وتشمل الحفلة تكريم أسر المهندسين الشهداء والنقباء الأسبقين بالإضافة إلى تكريم أعلى ثلاث كليات هندسية أهلية من التصنيف الأكاديمي لنقابة المهندسين العراقية لعام 2022/2023، وكذلك أقدم ثلاث كليات هندسية في بغداد، وأيضا تكريم أقدم المختبرات والمكاتب الهندسية بالعراق وغيرها من الشركات الداعمة للنقابة.

وقام المهندس العراقي ذو الفقار حوشي المكصوصي بإلقاء خطبة أثناء الحفل، حيث قال (نبارك لجميع المهندسين الزملاء بمناسبة يوم المهندس العراقي فهو يعد ذكرى تأسيس نقابة المهندسين، وأكمل أن الهندسة العراقية الموروثة لديها الألآف من السنين، وهي تعتبر تشجيع كبير لمهندسي اليوم في تعمير بلدهم العراق).

تنبيه السيد ذو الفقار

حيث قام المهندس الاستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي أن نقابة المهندسين هي واحدة من أقدم النقابات العراقية وأعرقها، فهي تعتبر من أول النقابات التي قامت بتقديم بروتوكول من أجل تأسيس اتحاد المهندسين العرب، وأكمل أنها أصبحت عضو مهم فيه غير عضويتها في الاتحادات والمنظمات الدولية.

وقام المهندس محمد ريكان الحلبوسي بإلقاء كلمته أيضا مؤكدا أهمية دعم نقابة المهندسين، ويرجع ذلك الراعية للمهنة الهندسية في العراق، وأضاف موضحا سعادته بتواجده بين زملائه المهندسين الذين يعدون رجال بناء وإعمار وقاموا بدور كبير وبارز من أجل إحياء الحياة في الكثير من المدن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *