بشرى سارة للموظفين الموارد البشرية تحدد مدة اجازة عيد الأضحى السعودية 2024 للقطاعين العام والخاص .. ستمتد لأكثر من 4 ايام

ينتظر المواطنون بشوق حلول يوم عرفة، وهم يتطلعون لمعرفة مدة اجازة عيد الأضحى السعودية 2024، بهدف التنظيم لعطلة استثنائية تمتزج فيها العبادة بالراحة والاستجمام، يعمل البعض على استغلال هذه الفترة الخاصة لأداء فريضة الحج إذا سُنحت لهم الفرصة الملائمة من الزمان والمال.

موعد عيد الأضحى المبارك 2024

وفقاً للحسابات الفلكية وتقديرات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيظهر هلال شهر ذي الحجة مباشرة بعد الاقتران يوم الخميس 6 يونيو، بناءً على ذلك سيكون أول أيام شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 يونيو 2024، ويُتوقع أن يكون يوم وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو 2024، وفقاً للتقديرات الفلكية، السلطات السعودية ستعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 بعد التأكيد الرسمي لرؤية الهلال، وذلك لأن هذه الرؤية ترتبط بأداء مناسك الحج، لذا يتساءل العديد من المواطنين عن موعد عيد الأضحى لعام 2024 في السعودية.

مدة اجازة عيد الأضحى السعودية 2024

بينت وزارة الموارد البشرية أن يكون يوم الاثنين 4 ذي الحجة آخر يوم دوام للقطاع الحكومي والطلبة، على أن تطبق الجهات الحكومية التي تعمل بنظام العمل ولديها لائحة إدارية مستقلة، التعليمات الأخيرة والتي حددت أيام العطل للعيد بــ: حد أدنى (4 أيام عمل)، وحد أقصى (5 أيام عمل).

وتحدد إجازة عيد الأضحى المبارك في السعودية للقطاع الخاص بناءً على رؤية الهلال، وقد ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الهلال سيظهر في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة بعد غروب الشمس، بينما سيبقى في السماء في بقية المدن العربية لمدة تتراوح بين 18 دقيقة، وتستمر إجازة عيد الأضحى لمدة تتراوح بين أربعة إلى تسعة أيام، تبدأ من يوم الوقفة الموافق 9 ذو الحجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *