موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي المطور يونيو 2024؟ الموارد البشرية توضح

متى هو موعد إيداع معاش الضمان المطور يونيو 2024 من الأكثر الأسئلة التي يبحث عنها مواطنوا المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ذلك في وقت سابق ويتم التذكير بها كل ما يتم تقديم دعم الضمان المطور للمستفيدين، وقد اعلن وزارة المملكة عن برنامج دعم الضمان الاجتماعي لمساعدات أصحاب الدخل المحدود من أجل العيش الكريم وتوفر احتياجاتهم الأساسية خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

موعد معاش الضمان المطور يونيو 2024

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد إيداع معاش الضمان المطور يونيو 2024 سيكون في 2 يونيو 2024 الموافق للخامس والعشرون من شهر ذي القعدة 1445 هجري، وذلك الموعد متأخر عن الموعد الأصلي له؛ لأنه يفترض وأن يصرف المعاش باليوم الأول من يونيو، ولكن هذا اليوم سيتوافق مع يوم السبت وهو يوم عطلة في كافة ربوع مناطق المملكة.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد

يبحث الآلاف من مواطني المملكة عن رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد، الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لكل من يرغب في الاستفادة من دعم هذا البرنامج، ويمكنهم القيام بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية المسماة منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم كتابة كل البيانات المطلوبة لإتمام التسجيل.

شروط التقديم في الضمان المطور

بالإضافة إلى تحديد موعد الضمان المطور يونيو 2024. قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع مجموعة من الشروط والأحكام من أجل الاستفادة من معاش الضمان. ودون توفرها لا يمكن أن ينال أي مواطن أو مواطنة هذه المساعدة المالية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لكل المحتاجين، وسنذكر لكم هذه الشروط الهامة فيما يلي:

  1. يتوجّب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية، مع ضرورة الإقامة الدائمة في المملكة. ويعفى من
  2. شرط الجنسية زوجة السعودي. والأرامل المطلقات غير السعوديات ممن لديهن أطفال سعوديون.
  3. يجب أن يكون الدخل المحتسب للعائل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى للمعاش.
  4. أن يحترم المتقدم كل متطلبات الوزارة فيما يتعلق بصحة وتعليم وتربية الأبناء والتدريب حسب ما جاء في اللائحة.
  5. ألا يكون مقيما في إحدى دور الإيواء التي ترعاها المملكة كالسجون والمستشفيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *