الموارد البشرية السعودية توضح: موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي 2024

نشرت الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية رد على تسائلات المواطنين بخصوص موعد إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي 2024، اذ أن كافة المواطنين العاملين في القطاع العام ينتظرون بفارغ الصبر معرفة متى تبدأ اجازة عيد الأضحى وعدد أيام حسب اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، لذلك سنبين لكم من خلال موقع  اعرف نيوز متى تبدأ إجازة عيد الأضحى وفق قوانين ومراسيم المملكة. تابعونا للنهاية لمعرفة كافة التفاصيل.

موعد اجازة عيد الأضحى 2024 لموظفي القطاع العام

أكدت وزارة الموارد البشرية السعودية أنا أيام اجازة العيد تختلف من قطاع إلى آخر، حيث يوجد عمال يعملون في القطاعات الحكومية وتابعين للخدمة المدنية أو نظام العمل أو حتى الموظفين في القطاعات الخاصة، وبالتالي تختلف الاجازة من حسب الوظيفة التي يشغلها العامل وإليكم متى موعد الاجازة كمايلي:

  • نتحدث أولا على العاملين في القطاعات الحكومية وفقًا لنظام الخدمة المدنية. إجازتهم بداية من يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة 1445 الموافق لـ 11 يونيو 2024. وتستمر حتى 17 ذي الحجة 1445 الموافق لـ 23 يونيو 2024.
  • ثانيا: العاملين بالقطاعات الحكومية والتابعين لنظام العمل إجازاتهم لن تتخطى الخمس أيام، وذلك وفق الأنظمة والقوانين التي وضعت للإجازات والمعتمدة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية ويتم تطبيقها على كافة القطاعات الحكومية

إجازة عيد الأضحى القطاع الخاص

وقد أعلن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا العام. موعد اجازة عيد الأضحى المبارك للعام الحالي. يوم الثلاثاء ذي الحجة 1445 الموافق لـ 11 يونيو 2024. وأكدت أن عدد أيام الاجازة هو خمس أيام، كما يمكن أن تطرأ أي ظروف عاجلة تستدعي العمل في يوم العيد. مع زيادة معتبرة في الأجرة الشهرية. وكل من يخالف ذلك يتعرق لعقوبات قانون العمل السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *