متي موعد الإجازة القادمة وكم يوم اجازة العيد الاضحى 2024؟ “الموارد البشرية” تبشر المواطنين

ينص قانون العمل بالمملكة العربية السعودية على ضرورة احترام وتقدير الموظفين داخل مختلف القطاعات العامة والخاصة وإعطائهم إجازات حتى يستعيدوا نشاطهم من جديد والقدرة على الإنتاج والعمل بجودة أكبر، ولذلك يتسأل الجميع متي موعد الإجازة القادمة داخل المملكة العربية السعودية.

متي موعد الإجازة القادمة

تعتبر أول إجازة قادمة للجميع هي إجازة عيد الاضحي للقطاع العام والخاص وأيضاً المدارس، وأعلنت وزارة الموارد البشرية على أن:

  • بداية اجازة عيد الاضحى للهيئة الحكومية المضمنة بالقائمة التنفيذية للموارد البشرية داخل الخدمة المدنية ستكون من الثلاثاء الذي يصادف 5 شهر ذي الحجة القادم.
  • اليوم النهائي في الدوام يوم الاثنين الذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445.
  • يتم العودة إلى الدوام مرة ثانية ابتداءًا من يوم الأحد السابع عشر من شهر ذي الحجة 1445.
  • عطلة العيد للهيئات الحكومية الخاضعة إلى نظم وقوائم إدارية منفردة أربعة أيام عمل كأدنى حد، وخمسة أيام كأقصى حد.
  • هناك جهات تعطي العاملين بها عطلة في نهاية دوام الخميس الذي يصادف 7 من ذي الحجة.
  • العودة للدوام مرة ثانية ابتداءًا من يوم الأحد الذي يصادف 17 شهر ذي الحجة.
  • أما القطاع الخاص والغير ربحي، من الحتمل تتفاوت إجازة عيد الأضحى المبارك من 4 : 5 أيام كحد أعلي وذلك طبقًا للمنشورات التي تطلق مع قرب يوم عيد الأضحى.

اجازة عيد الاضحى للبنوك 2024

خصص البنك المركزي السعودي أخر يوم عمل في البنوك للاستعداد بقدوم عيد الأضحى يوم الخميس الذي يصادف اليوم 13 يونيو 2024، وأول يوم عطلة للدوام في يوم الجمعة الذي يوافق 14 يونيو 2024، وتستغرق العطلة 10 أيام، ثم تبدأ عودة العاملين في البنوك للدوام مرة آخرى يوم الأحد الذي يوافق 25 يونيو 2024.

الجدير بالذكر، بداية عيد الأضحى المبارك في مساء يوم السبت الذي يصادف 15 شهر يونيو 2024، ويصبح أول أيام العيد المبارك يوم الأحد الذي يوافق 16 من شهر يونيو 2024، حتى مساء يوم الأربعاء 19 شهر يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *