موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024 والعطلات الرسمية لهذا العام

أوضحت الحسابات الفلكية الجزائرية أن موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في الجزائر سيأتي في شهر يونيو المقبل، وذلك بعد أيام قليلة من الآن، حيث تتوافق هذه التواريخ مع معظم الدول العربية، مع إمكانية وجود اختلافات في بعض الدول الأخرى، نقدم لكم في هذا التقرير كل التفاصيل المتعلقة بهذه المناسبة الدينية المهمة.

موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر

يمثل عيد الأضحى المبارك واحدة من أبرز وأهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها المسلمون حول العالم، وفقًا للحسابات الفلكية في الجزائر، من المتوقع أن يحل أول أيام العيد في 16 يونيو لعام 2024، بينما ستكون وقفة عرفات في اليوم السابق، 15 يونيو، خلال هذه الفترة، تمنح الحكومة المواطنين إجازة رسمية للاحتفال بهذه المناسبة الكريمة.

أماكن الخروج والتنزه خلال إجازة العيد بالجزائر

بناءً على ما أعلنته الحكومة الجزائرية، ستشمل الإجازة الرسمية لعيد الأضحى يوم وقفة عرفات في 15 يونيو، وأول أيام العيد في 16 يونيو، يليه اليوم الثاني في 17 يونيو، واليوم الثالث في 18 يونيو، كما أن هناك عدة عطلات رسمية أخرى سيحظى بها المواطنون في الجزائر بعد انقضاء إجازة العيد.

خلال هذه الفترة، يمكن للعديد من الأشخاص استغلال الإجازة في زيارة الأماكن الترفيهية مثل حديقة الحامة، متنزه تازكة، حديقة الحيوانات، ومنتزه القلعة الوطني، بالإضافة إلى الشواطئ وغيرها من المعالم السياحية التي تعد مثالية للتنزه والاستمتاع بأجواء العيد.

مواعيد العطلات الرسمية في الجزائر 2024

صرحت الحكومة الجزائرية بأن هناك عدة عطلات رسمية مقررة للمواطنين بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، والتي تشمل الآتي:

  • عطلة رسمية بحلول السنة الهجرية الجديدة 1446، والتي تصادف يوم 7 يوليو لعام 2024.
  • عطلة رسمية بمناسبة يوم عاشوراء، والمقررة في 16 يوليو 2024.
  • عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والموافق ليوم 15 سبتمبر 2024.
  • عطلة رسمية بمناسبة عيد الثورة الجزائرية، والذي يأتي في يوم 1 نوفمبر 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *