ما هو عيد الاستقلال الاردني 2024؟ احتفالات تزين سماء المملكة الأردنية الهاشمية

المملكة الأردنية الهاشمية على موعد قريب لبدء فاعليات عيد الاستقلال الاردني 2024، وهي الذكرى الوطنية التي تحكي لنا حكايات الأبطال والنضال من أجل تحرير الوطن، وتعد من أهم المناسبات الوطنية بالنسبة للأردنيين، وتحتفل المملكة بإقامة الكثير من الفاعليات والأنشطة والاستعراضات والعروض النارية والجوية في سماء محافظات المملكة.

ما هو عيد الاستقلال الاردني 2024

المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بـ عيد الاستقلال 2024 الذي يحمل لشعبها العديد من الذكريات عن الأبطال، وقصص الأمجاد والتضحيات التي قام بها الأجداد في سبيل تحرير البلاد من الانتداب البريطاني، وذلك في يوم الخامس والعشرون من شهر مايو من كل شهر ميلادي، وفي هذا اليوم قرر البرلمان والأمم المتحددة في عام 1946 ميلاديًا تعيين المؤسس عبد الله الأول ملكا للمملكة الأردنية الهاشمية.

ومن ذلك اليوم أصبح عيد الاستقلال ذكرى انتصار تروي للشعب الأردني تاريخ حافل من الإنجازات العظيمة، كما أنه يعبر عن العز والكرامة التي يتمتع بها الشعب الأردني، والذي رفض الخضوع للعدو وقبول الهزيمة، لذا تبادل المواطنين في هذا اليوم عبارات التهاني والمباركات، بالإضافة إلى إقامة الدولة العديد من الفعاليات والمهرجانات والعروض.

متى عيد الاستقلال 2024 في الأردن؟

عيد الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية يتم الاحتفال به في تاريخ الـ 25 من شهر مايو/ أيار من كل عام ميلادي، ولهذا العام 2024 تحتفل المملكة الهاشمية بعيد الاستقلال الـ 78 في تاريخ المملكة، وقانون الدولة ينص على أن يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعاملين على أرض المملكة.

ولعام 2024 ميلاديًا تنطلق فاعليات المملكة الأردنية الهاشمية في يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو / أيار، ومن المقرر أن يستمر الاحتفال لمدة 3 أيام بكل أنحاء المملكة، حيث تقام الفاعليات والعروض النارية في كل محافظات المملكة.

كيف يتم الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني؟

تحتفل المملكة الأردنية الهامشية بعيد الاستقلال بحضور كل أفراد العائلة المالكة، وضباط الجيش وأصحاب المناصب للاستمتاع إلى النشيد الوطني للمملكة، وأداء التحية العسكرية مع إطلاق 21 طلقة في السماء، بالإضافة إلى العروض الجوية والنارية في سماء محافظات المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *