زيادة رواتب التقاعد بمناسبة عيد الاستقلال 2024 بأمر ملكي اليوم… حقيقة أم شائعة الـ 100 دينار تعود

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي قرار زيادة رواتب التقاعد بمناسبة عيد الاستقلال 2024 بالمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بالتزامن مع احتفال المملكة بعيد الاستقلال في الـ 25 من شهر مايو، والأخبار المتداولة تتضمن قيمة زيادة رواتب المتقاعدين بحوالي 100 دينار أردني، والتي تعرف بدعم المكرمة الملكية.

زيادة رواتب التقاعد بمناسبة عيد الاستقلال 2024

المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال في تاريخ الـ 25 من شهر مايو من كل عام ميلادي، وبهذه المناسبة تداول بعض رواد التواصل الاجتماعي خبر زيادة رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، والمقرر إيداع الرواتب في حسابات المواطنين كل شهر ميلادي في يوم الـ 25، ولكن لهذا الشهر سيتم تأجيل موعد الصرف يوم واحد لأن الخامس والعشرون من الشهر يصادف السبت عطلة رسمية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبالتالي سيتأخر موعد الصرف يوم واحد لتصرف الرواتب يوم الأحد الموافق 26 من شهر مايو لعام 2024 ميلاديًا، وبالنسبة للأخبار المتداولة عن صرف زيادة على رواتب المتقاعدين بالمملكة الأردنية الهاشمية، فأكدت وزارة المالية على أنها شائعات مضللة فلم يصدر أي قرار رسمي بصرف زيادة بقيمة 100 دينار أردني حتى الآن، وتشير إلى أن المكرمة الملكية لا تنزل سوى في مرة واحدة بتوجيهات من القيادة الملكية.

متى نزول راتب التقاعد لهذا الشهر 2024

يتساءل العديد من الأشخاص متى نزول راتب التقاعد لهذا الشهر 2024؟ ومن المقرر سابقًا أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في موعد ثابت، وهو يوم الـ 25 من شهر ميلادي ولكن لهذا الشهر يتم تأجيل الموعد ليوم واحد فقط، ذلك لأن 25 من الشهر يصادف يوم السبت وهي عطلة رسمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، لذا سيبدأ صرف راتب التقاعد يوم الأحد الموافق 26 من شهر مايو، وعلاوة على ذلك، يوم الأثنين الموافق 27 من شهر مايو لعام 2024 ميلاديًا يبدأ إيداع رواتب الموظفين الحكوميين بالدولة.

متى عيد الاستقلال الأردني 2024

يتساءل المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية متى عيد الاستقلال لهذا العام، والمملكة تحتفل بعيد الاستقلال كل عام في تاريخ الـ 25 من شهر مايو، والتي أصبحت ذات سيادة ومستقلة عن أي سلطة استعمارية أو حكم أجنبي، ويحتفل المواطنين بهذا اليوم لتخليد ذكرى الاستقلال، وتمجيدًا لتضحيات الأبطال في سبيل تحرير أرض الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *