عودة الدراسة فصلين فقط 1446 للابتدائي العام القادم.. وزارة التعليم تحسم الجدل

يتساءل الطلاب بالسعودية عن عودة الدراسة فصلين فقط 1446 فالكثير من رواد التواصل الاجتماعي يتداولون قرار عودة نظام الفصلين بالعام الدراسي، وذلك بعد تكرار شكاوى بعض الإدارات التعليمية وأولياء الأمور من طول مدة الدراسة، وقصر الإجازة الصيفية مما انعكس سلبًا على مجموعة من الطلاب.

عودة الدراسة فصلين فقط 1445

تساؤلات عديدة من أولياء الأمور والطلاب في الأبتدائي حول الأخبار المتداولة عن عودة الدراسة فصلين فقط 1445! والحقيقة أنه إلى الآن لم تتوصل وزارة التعليم السعودي إلى قرار نهائي بخصوص هذا الأمر، فهناك بعض المسؤولين يرفضون استمرار وزارة التعليم بنظام الـ 3 فصول بسبب ضعف اهتمام الطلاب، وشعورهم بالملل لطول مدة الدراسة، وتكرار حالات التغيب عن المدارس على الرغم من إنذار الطلاب، شاركنا برأيك، هل تؤيد الغاء الفصل الثالث رسميًا؟

والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء السعودي سيقوم بعقد اجتماع قريبًا لمناقشة هذا الأمر، وفي حال صدور أي قرار نهائي من قبل وزارة التعليم السعودي سيتم الإعلان رسميًا، وذلك عبر الصفحة الرسمية بالتزامن مع إعلان التقويم الدراسي الجديد.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثالث؟

الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي بدء يوم الأحد الموافق 3 من شهر مارس لعام 2024 ميلاديًا، حيث أن الدراسة استمرت لمدة 13 أسبوعًا لتنتهي الدراسة يوم الأثنين، والموافق 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا والموافق 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا.

بداية العام الدراسي 1446

العطلة الصيفية بالمملكة ستبدأ مع نهاية الفصل الدراسي الثالث، والموافق يوم الأثنين 4 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا، والموافق كذلك 10 من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديًا، ووزارة التعليم السعودي بالأيام الماضية قد أعلنت عن موعد بدء الدراسة بالعام المقبل 1446 هجريًا.

وقد أفادت أن تكون بداية عودة الكوادر التعليمية والمدرسين الممارسين يوم الأحد، والموافق 7 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، أما عودة الطلاب توافق يوم الأحد 16 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا، والموافق كذلك 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا، ولا يزال المسؤولين يعلمون على اتخاذ قرار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث أم استمرار هذا النظام كما هو بالعام الدراسي الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *