هل تم تثبيت الفصل الدراسي الثالث بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي؟ وزارة التعليم توضح وفق التقويم الدراسي 1446

أوضح معالي وزير التعليم السعودي حقيقة خبر تثبيت الفصل الدراسي الثالث وفق التقويم الدراسي 1446، نظرًا لتساؤلات أولياء أمور الطلاب بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي وهل تم نشر تفاصيل التقويم الراسي الجديد، وما صحة عودة التقويم الدراسي 1446 فصلين، كافة التفاصيل نوضحها عبر موقعنا.

التقويم الدراسي 1446

من اكثر الاستفسارات التي تم طرحها بعد عقد مجلس الوزراء السعودي؛ هل التقويم الدراسي 1446 تمت الموافقة عليه، وهل تم تثبيت الفصل الدراسي الثالث رسميا بالعام القادم، هنا وضحت وزارة التعليم ان التقويم الدراسي 1446 / 1447 لن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، وانه في حال استيفاء جميع المناقشات بين مجموعة متخصصة من الإداريين سيتم عرض تقويم الدراسة على مجلس الوزراء للموافقة عليه سواء كان فصلين او ثلاث فصول دراسية.

تثبيت الفصل الدراسي الثالث التقويم الدراسي 1446

أعلن وزير التعليم بالمملكة أنه لا صحة للخبر المتداول عن تثبيت الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد 1446، حيث أنه ملف الفصل الثالث كان أول الأمور التي تشغل بال سيادة الوزير بمجرد توليه منصبه.

كما صرح أنه مازال يتم دراسة وتقييم نظام الثلاثة فصول وأنه يتم تجربته وبعد دراسة مدى تحصيل الطلاب ومدى فعاليته، سيتم اتخاذ القرار إما بتفعيله في حالة ثبوت جودته وفعاليته وتقدم مستوى الطلاب، أو لا، وهذا يعني أنه مازال في فترة الدراسة والتجربة.

كما نفى خبر أنه يتم تحويل الدراسة في الفصل الثالث لتكون عن بعد عن طريق منصة مدرستي، وأنه لن يتم تطبيق هذا النظام على الأقل في الوقت الراهن، وأن كل الأخبار المتداولة الآن هي مجرد شائعات عارية تمامًا عن الصحة.

أسباب مطالبة أولياء الأمور بإلغاء الفصل الدراسي الثالث

كثير من أولياء الأمور يعترضون على نظام الفصول الأربعة، ويطالبون بالاكتفاء بنظام الفصلين الدراسيين، وذلك بسبب:

  • معاناة الأهل من الضغوط النفسية والمادية طوال فترة الدراسة.
  • كثرة غياب الطلاب في هذا الفصل.
  • قلة حماس الطلاب بسبب طول فترة الدراسة وكثرة الامتحانات.
  • شعور الأهل والمعلمين بالملل والضيق بسبب طوال السنة الدراسية.

موعد بداية العام الدراسي 1446

تم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي 1446 في الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 1445، حيث أن الإجازة الصيفية سوف تبدء بعد نهاية اختبارات يوم الإثنين 4 من ذي الحجة 1445 والموافق 10 يونيو 2024.

وتستمر الإجازة الصيفية لمدة شهرين وأسبوع تقريبًا، ويبدأ العام الدراسي 1446 يوم الأحد 14 من صفر 1446 والموافق 18 أغسطس 2024، وهذا إذا لم يتم تغيير الموعد رسميًا أو إلغاء الفصل الثالث من العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *