“100.000 دينار زيادة جديدة” موعد صرف مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2024 بالعراق

بالتزامن مع اقتراب بداية شهر يونيو كشفت الجهات المختصة المتمثلة في مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2024 موعد صرف معاشات كبار السن، والتي من المحدد أن تبدأ في اليوم الأول من كل شهر ميلادي مستمرة حتى اليوم السادس من ذات الشهر، ويأتي ذلك من منطلق التيسير والتخفيف على أصحاب المعاشات وكذلك للحفاظ على سلامة أرواحهم، حيث تحرص الدولة العراقية دائماً على توفير جميع احتياجات المواطنين بدون عناء وتهتم بكبار السن بالأخص. 

مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2024

عقب الإعلان عن زيادة المعاشات ازداد البحث عن موعد صرف معاشات مصرف الرافدين رواتب المتقاعدين لهذا الشهر 2024 بالعراق، والذي قامت بتحديده الجهة المعنية بداية من يوم السبت المقبل الموافق 1 يونيو 2024، حيث سيتم ضخ جميع المستحقات المالية بالحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين خلال الأيام القادمة، كما سوف يستمر الصرف لمدة 6 أيام متتالية، ويحسب ما جاء فإن العلاوة الجديدة تبلغ 000. 100 دينار عراقي، وتلك الزيادة لا يستحقها إلا مَن توافرت فيه الشروط المحددة، إذ تعد هذه الزيادة منحة لتحسين دخلهم ومساندة لهم في تحمل أعباء الحياة. 

طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق 2024

استكمالاً لمنظومة التحول الرقمي وتماشياً مع التطورات التكنولوجية الحادثة بالعالم قامت وزارة المالية بتوفير خدمة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين لشهر يونيو 2024 عبر الإنترنت، وذلك تسهيلاً وتيسيراً على المستحقين، ولقد تتمثل خطوات إجراء هذا في النقاط الآتية: 

  • الانتقال إلى موقع وزارة المالية العراقية مباشرة من هنا
  • تسجيل الدخول على المنصة بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور. 
  • اختيار أيقونة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين. 
  • كتابة جميع البيانات الخاصة بالمستعلم بشكل صحيح. 
  • الضغط على أيقونة بحث. 
  • الانتظار قليلاً لحين عرض كل المعلومات والبيانات الخاصة برواتب المتقاعدين مع الزيادة الجديدة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *