سجل الآن.. رابط اختبار القدرة المعرفية وموعد التقديم

رابط اختبار القدرة المعرفية وموعد التقديم من الأمور الهامة التي يبحث عنها العديد من المواطنين، حيث أصبحت هيئة التقويم والتعليم من أهم الهيئات التي تساعد على تقديم كم كبير جدا من الخدمات المختلفة منها أنها أعلنت في الآونة الأخيرة عن فتح باب التقديم للتسجيل نوع الاختبارات التي تؤكد على إمكانية وقدرات جميع المواطنين المعرفية التي تساعد أيضا على قياس المدى الرسمي لاختبار القدرة المعرفية والشروط الأساسية التي تمكن الأفراد من القبول في إحدى الوظائف المهمة التي تقوم الدولة بتقديمها.

تقديم اختبار القدرة المعرفية 1445

منذ يوم 17 من شهر مايو 2024 قد تم بشكل كبير فتح باب التسجيل لجميع المواطنين الراغبين في التسجيل للاختبارات القدرات المعرفية على أن يقوموا بالتقديم المستمر التي يكون حتى يوم أربعة من شهر يوليو 2024 بالإضافة إلى أن عقد الاختبارات لعملية التقديم يبدأ يوم سبعة من شهر يوليو 2024 تستهدف هذه الاختبارات ترقيات هائلة جدا لجميع العاملين بالدولة وبعض الوظائف الإدارية حتى يقوموا بالحصول على مناصب أعلى وفقا للنظام الموارد البشرية بخلاف ذلك يتم استثناء بعض الفئات من الموظفين مثل الجهة التعليمية أو الجهة الصحية علما بأن الاختبارات قد تكون أهم كثيرا لبعض الجهات الحكومية والتي تضم 27 جهة بالدولة.

رابط تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1445

أصبح بإمكاننا من اليوم أن نقوم بالتسجيل فعليا لـ اختبار القدرة المعرفية لعام 1445 ويمكن أن نقوم بالتسجيل وفقا لما يلي:

  1. يجب أن نقوم بالضغط على الرابط الرسمي الموقع الوطني للقياس.
  2. ثم نقوم بالنقر على كتابة رقم السجل المدني.
  3. اضغط الآن على كلمة المرور.
  4. ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.

آلية اختبارات القدرات المعرفية

  •  اختبار القدرات ليست اختبارا واحدا ولكن أربع قدرات أساسية مثل القدرة الكمية والقدرة الاستدلالية والقدرة النقدية والقدرة المكانية.
  • مما تعد عدد الأسئلة بها 100 سؤال.
  • يتم تقسيمها اسأله على الاختبارات الخمسة أقسام.
  • القسم الواحد يضم به 20 سؤالا.
  • كما يعطي للمواطن مدة الاختبار التي تكون ساعتين والرسوم الخاصة والقدرة المعرفية الفترة الصباحية أو المبكرة بلغت 200 ريال أنما الفترة المتأخرة أصبحت الرسوم تبلغ 250 ريالا.
  • التسجيل رسميا في اختبارات القدرة المعرفية سوف يبدأ -فعليا- يوم 16 من شهر مايو وتنتهي عملية التسجيل في يوم 4 من شهر يوليو 2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *