هل تم إلغاء الدعم السكني؟ البرنامج يوضح حقيقة الإلغاء وأسباب التأخير هذا الشهر

حميع مستحقي الدعم السكني في حالة ترقب شديد وبخاصة أنه تم تأخير صرف الدعم هذا الشهر بسبب توافق يوم الإيداع مع عطلة رسمية بالمملكة، ولكن هل تم إلغاء الدعم السكني؟ سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال وما أوضحته وزارة الإسكان بالتعاون مع منصة سكني في بعض الأمور الهامة والاستفسارات المتعلقة بدعم سكني.

هل تم إلغاء الدعم السكني؟

يخشى عدد كبير من المواطنين بالمملكة والمستفيدين من دعم سكني الذي وفرته وزراة الإسكان السعودية بالتعاون مع برنامج سكني، من أجل مساعدة غير القادرين على امتلاك السكن الأول المناسب لهم، بأن يتم إلغاء هذا الدعم، حيث تكثر الأقاويل حاليا حول هذا الأمر، ولكن عناية المستفيدين أكدت عدم صحة الخبر، وأن التأخير له أسباب أخرى تتعلق بالعطلة الرسمية وأنه من المفترض أن يتم الإيداع خلال 5 أيام عمل من تاريخ 24، ومع ذلك يمكن توقف الدعم السكني ولكن بشروط.

موعد صرف الدعم السكني

على الرغم من أن اليوم أيضا هو عطلة رسمية في المملكة والبنوك السعودية، إلا أن إيداع الدعم السكني قد يبدأ بالفعل في نهاية اليوم، بحيث يمكن لجميع المستفيدين منه التوجه في الصباح الباكر لسحب المبلغ المستحق، ولكن لا يزال الأمر غير معلن عنه حتى الآن، والرسمي حتى الآن أن نزول دعم سكني سيكون غدًا الأحد الموافق 26 مايو 2024.

في حاسبة الدعم السكني يطلع مبلغ أكبر مما أحصل عليه لماذا؟

سؤال مهم عرضه أحد المستفيدين من دعم سكني على منصة إكس الصفحة الرسمية، أن حاسبة الدعم أوضحت أنه مستحق مبلغ 1678 ريال بينما ما ينزل له من دعم يبلغ 1465 ريال فقط، وكانت الإجابة موضحة كالتالي: الالتزام يكون بما جاء في العقد بين الطرفين من تاريخ إبرام هذا العقد، فقط يمكن للمستفيد مراجعة بنود التعاقد بجميع تفاصيلها وفي حالة وجود مشكلة عليه التواصل مرة أخرى مع عناية المستفيدين من سكني مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *