رسميًا .. الحسابات الفلكية تكشف موعد عيد الأضحى 2024 في الأردن وأهم مظاهر الاحتفال

و مع اقترابنا لموسم الحج 1445ه‍ وموعد عيد الاضحى 2024 في الأردن، يزداد شوق المسلمين في دولة الأردن وفي العالم أجمع إلى أداء هذه الفريضة العظيمة، ويزداد بحث جميع المسلمين المقيمين في دولة الأردن عن موعد وقفة عرفات 2024، و التي تعد وقفة عرفات كأحد أهم شعائر الحج، و يعد يوماً مباركاً يتبعه عيد الأضحى المبارك.

موعد عيد الأضحى 2024 في الأردن

تشير الحسابات الفلكية في الأردن إلى أن موعد وقفة عرفات 2024 سوف يوافق يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2024، و بينما سوف يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، ويعد عيد الأضحى من المناسبات الدينية والاجتماعية الهامة في دولة الأردن، و حيث انه يحرص فيه المسلمون على قيامهم بالاحتفال به بمختلف المظاهر والطرق.

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

من اهم تلك المظاهر هي صيام أول 9 أيام من شهر ذي الحجة ويعد ذلك اتباعا للسنة النبوية المؤكدة عن رسولنا الكريم، ويحرص جميع المسلمون على قيامهم بصيام أول 9 أيام من شهر ذي الحجة، ويعتبر ذلك ابتداءً من يوم عرفة حتى يوم التاسع، وفيما يلي سوف نوضح مظاهر الاحتفال:

  • ويحرص أيضا علي شراء الأضاحي: ويبدأ الأغنياء في دولة الأردن بشراء تلك الأضاحي قبل بداية العيد بوقت كاف، ويعتبر ذلك للقيام بتطبيق سنة الأضحية، و يقوموا بنحرها في أيام العيد المبارك، ويتم توزيع لحومها على الأقارب والفقراء.
  • مظاهر التجهيز للعيد المبارك: وتشمل علي استعدادهم للعيد بشراء ملابس العيد للأطفال، و القيام بتجهيز مختلف أنواع المأكولات الشهيرة بالعيد، ونشرهم لأجواء الفرح والبهجة في المنزل والشوارع.
  • القيام بأداء صلاة العيد: وفي أول أيام عيد الأضحى، يقوم المسلمون بأداء صلاة العيد في الجماعة، ومن ثم يتبادلون التهاني بعضهم لبعض والزيارات العائلية.
  • قيامهم بتوزيع العيديات: ويعد توزيع العيديات على الأطفال من أهم المظاهر الخاصة بالاحتفال بعيد الأضحى، وذلك حيث تضفي كل الأجواء من البهجة والسرور على هذه المناسبة.
  • القيام بالسفر و قضاء العطلة: ويلجأ البعض لاستغلال تلك الإجازة في الأردن، والتي قد تصل إلى 4 أيام، لسفرهم وقضاء العطلة مع عائلاتهم والأصدقاء، سواء داخل الأردن أو خارجها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *