المجلس الاعلى للجامعات يعلن .. أسباب رفض تقليل الاغتراب 2024

أعلن الموقع الرسمي للتنسيق عن أسباب رفض تقليل الاغتراب 2024 بين الكليات والجامعات المختلفة حيث إستقبل الموقع الرسمي للتنسيق ما يقرب من 20000 طلب من طلاب الثانوية العامة لتقليل الاغتراب ولكن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن يقع فيها الطالب مما تؤدي إلى رفض تقليل الاغتراب وهو الأمر الذي يجبر الطالب على إكمال الدراسة في الكلية التي تم ترشيحه إليها في نتيجة تنسيق الكليات والجامعات في المرحله الأولى أو الثانية وذلك لعدم وجود أي فرصة للتحويل مره أخرى.

 

 

أسباب رفض تقليل الاغتراب 2024

وقد أوضحت البيانات الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات الأسباب التي تؤدي الى رفض تقليل الاغتراب 2024 حيث تتمثل في التالي

  1. إختيار الطالب الدراسة في كلية تقع في نطاقه الجغرافي عند تقديم طلب تقليل الاغتراب
  2. أن يكون الطالب مرشحاً لكلية في نطاقه الجغرافي بالفعل ويرغب في الإنتقال إلى كليه تقع في منطقه أخرى .
  3. عدم حصول الطالب على الحد الأدنى الخاص للكلية التي يرغب في التحويل إليها
  4. إكتمال العدد في الكلية التي يرغب الطالب في الانتقال إليها حيث أن النسبة المسموح بها 10% فقط ويتم الإختيار طبقا للمجموع الأعلى في نتيجة الثانوية العامة.

شروط تقليل الاغتراب لجميع الطلاب

أعلن المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن شروط تقليل الاغتراب 2024 لجميع طلاب الثانوية العامة بعد فتح باب التقديم  يوم الخميس الموافق 29 اغسطس ويستمر حتى الثلاثاء المقبل عبر الموقع الرسمي للتنسيق وقد شهد الموقع الرسمي للتنسيق إقبالا كبيراً في اليوم الأول من طلاب الثانوية العامة لتقليل الاغتراب المناظر أو غير المناظر وتتمثل شروط تقليل الاغتراب في التالي:

  1. التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  2. التحويل غير المناظر يكون بالحصول على الحد الأدنى للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها .
  3. الإلتزام بالنطاق الجغرافي للطالب حيث يجب أن تكون الجامعة التي يريد الطالب التحويل إليها وتقليل الاغتراب في المنطقة الجغرافية.

ويتم تقليل الاغتراب بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للتنسيق فقط ولا يوجد أي تحويلات ورقية بين الكليات أو الجامعات ويجب أن يستوفي الطالب كل الشروط التي تتطلبها بعض الكليات وخاصة إختبار القدرات وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع فقط حيث يتم إختيار الطلاب ذات المجاميع الأعلى بسبب انحصار نسبه تقليل الاغتراب على 10% من الطلاب فقط.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *