موجز أخبار وزارة التعليم اليوم منها أهم تصريحات الوزير ومفاجأة قريبة للمعلمين بربط العلاوة السنوية بالرخصة المهنية

موجز أخبار وزارة التعليم اليوم حيث ظهر وزير التعليم مع بداية إجازة اليوم الوطني، وحرص على التحدث عن العديد من الأمور التي تخص المعلم والطالب في العملية التعليمية، بل وأكد أن هناك مفاجأة ستكون للمعلمين والمعلمات حول العلاوة السنوية وسنتعرف على قرارته عبر الآتي.

وزارة التعليم

حرص وزير التعليم اليوم على التحدث في بداية اليوم عن حقوق المعلم وأنه هو الأساس في العملية التعليمية والتربوية، وذكر الكثير من القرارات التي سيتم العمل بها فور العودة من إجازة اليوم الوطني، وتعرف على تصريحات وزير التعليم خلال الفقرة التالية.

تصريحات وزير التعليم

صرح وزير التعليم اليوم عن بعض التصريحات الهامة ومنها:

  • أن هناك مفاجأة ستقع في مصلحة المعلمين والمعلمات حيث سيتم ربط العلاوة السنوية بالرخصة المهنية.
  • كما أن المعلم هو الأساس في العملية التربوية، لذلك هيبة المعلم هي من أهم الأشياء التي تحرص الوزارة على التأكيد عليها والعلو منها.
  • ذكر أن الانضباط المدرسي واحد من أهم الأشياء التي يجب أن تكون أولوية الجميع، وهذا حتى تنجح العملية التعليمية التي تمت دراستها في رؤية المملكة 2030.
  • كما نوه أنه يجب على معلمي التخصص أن يدرسوا المواد المخصصة لهم فقط حتى لو لم يكن عدد الحصص متساوي بين المعلمين، وهذا حتى لو كان عدد معلمي مادة معينة أقل من باقي المواد.

الخطاب الملكي حول التعليم

أكد وزارة التعليم أن الخطاب الملكي الذي تكلم عنه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تأكد أن التقدم يأتي من التعليم والابتكار ودعم البحث العلمي، كما أن التركيز على أهداف جودة التعليم والتعلم يعمل على تحقيق الريادة في جميع المجالات.

أكثر من بائع في المقاصف المدرسية

رسميًا من أجل توفير العديد من المنافذ التوزيعية حتى تواجه الكثافة الطلابية في المدارس حرصت وزارة التعليم على وضع بائع لكل مائتي طالب، كما أن نوافذ البيع ستكون ملائمة لجميع الفئات العمرية بالمراحل الدراسية المختلفة.

من الجدير بالذكر أنه فور الانتهاء من إجازة اليوم الوطني التي ستستمر أربع أيام من يوم الجمعة حتى يوم الاثنين سيعود الطلاب مرة أخرى إلى مدارسهم، وإلا سيتم التعامل مع الطالب المتغيب بحزم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *