النيابة العامة تعلن فرض عقوبة غرامة مالية على كل من يأذي مرتدي الأماكن العامة في السعودية

عقوبة غرامة مالية على كل من يأذي مرتدي الأماكن العامة، أصدرت النيابة العامة في السعودية مؤخرا تحذيرات للمواطنين بهدف تعزيز الذوق العام في الشوارع، حيث تم إعداد لائحة تؤكد على أهمية احترام الأماكن العامة وعدم الإساءة لأي من الأفراد المتواجدين فيها، وقد دعت النيابة العامة إلى تجنب أي سلوك غير ملائم تجاه زوار هذه الأماكن، خاصة مع اقتراب اليوم الوطني السعودي وما يصاحبه من احتفالات وزحام.

عقوبة غرامة مالية على كل من يأذي مرتدي الأماكن العامة

بمناسبة اليوم الوطني السعودي وما يصاحبه من احتفالات متزايدة في هذه الفترة، أعلنت النيابة العامة عن فرض غرامة قدرها 5000 ريال سعودي على كل شخص يسبب أذى أو ضررا لزوار الأماكن العامة أو يتعمد تخويفهم أو تعريض حياتهم للخطر، وهذا القرار ساري المفعول بشكل دائم، وليس مقتصرًا على اليوم الوطني فقط.

عقوبة استخدام أجهزة قياس غير مطابقة

أفادت النيابة العامة بتفاصيل تتعلق بنظام القياس والمعايرة، والذي يعد بمثابة حماية قانونية لضمان التزام جميع الأجهزة المستخدمة بالمواصفات المعتمدة.

وأشارت النيابة إلى أن العقوبة تنطبق على أي شخص يستخدم جهاز قياس غير مطابق، وأن الغرامة المحتملة لهذه المخالفة قد تصل إلى 200 ألف ريال.

فوائد تطبيق النظام

يهدف النظام الجديد الذي أقره مجلس الوزراء إلى توحيد جميع القياسات والمعايير في المملكة العربية السعودية، مما يضمن توافقها مع المعايير العالمية ويسهل تبادل التجارة مع الدول الأخرى، ومن أبرز فوائد هذا النظام:

  • رفع مستوى الموظفين في المراكز الخاضعة للهيئة المعنية بالمعايير العالمية، سواء من الناحية الفنية أو العلمية، من خلال التدريب الدولي.
  • تحسين جودة عدادات الكهرباء والماء والغاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *