برئاسة السلطان هيثم بن طارق”.. أهم تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء العماني الأخير

ترأس السلطان هيثم بن طارق، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، اجتماع مجلس الوزراء العماني، وافتتح الجلسة بالحمد والشكر لله تعالى على نعمه السخية على السلطنة، خلال الاجتماع، ناقش العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالشأنين الداخلي والخارجي للبلاد، معبرًا عن ارتياحه لانخفاض مستوى الدين العام والنتائج الإيجابية التي تعزز الثقة في الاقتصاد المحلي، كما أشار إلى أهمية توفير بيئة جاذبة لدعم النشاط في مختلف القطاعات الاقتصادية.

اجتماع مجلس الوزراء العماني

استعرض مجلس الوزراء العماني خلال اجتماعه اليوم الموقف التنفيذي لملف التشغيل، مؤكدًا أن هذا الملف يعد من أهم الأولويات الوطنية، ونوضح لكم التفاصيل كالآتي:

  • تم تخصيص مبلغ إضافي قدره 50 مليون ريال عماني لدعم برامج تشغيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيتم جمع مبالغ بنسبة 1.2% من قيمة فواتير مشتريات قطاع النفط والغاز والوحدات الحكومية والشركات التابعة لجهاز الاستثمار العماني.
  • كما ستقوم الجهات المعنية بوضع إجراءات واشتراطات واضحة لضمان استدامة الفرص التي ستتوفر.

تخصيص 72 مليون ريال لمنفعة الأسر

في اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه السلطان العماني في قصر المعمورة بصلالة، تم التأكيد على أهمية الجوانب الاجتماعية والتعليمية لمتابعة أوضاع المواطنين.

أيضا قد وجه السلطان بتخصيص 72 مليون ريال من الميزانية العامة للدولة لتمويل برنامج دعم الأسرة ضمن منافع صندوق الحماية الاجتماعية.

تخصيص 40 مليون ريال لبناء المدارس

  • وجه السلطان العماني تهنئة لأبنائه الطلبة والطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات في التحضير للعام الدراسي.
  • كذلك أكد على دورهم في بناء جيل متسلح بالمعرفة والقيم.
  • نظرًا لتزايد الكثافة الطلابية في بعض المحافظات.
  • كما أقر مجلس الوزراء تخصيص مبلغ إضافي قدره 40 مليون ريال عماني ضمن الخطة الخمسية الحالية لتسريع إنشاء مدارس جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *