ماهو موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المصرية؟ رئيس الحكومة يوضح الأمر

يعد سؤال متى ستنخفض أسعار الطماطم في الأسواق؟ من أبرز الأسئلة التي تشغل بال المواطنين المصريين في الوقت الحالي، نظرًا للارتفاع المستمر في أسعار الطماطم، مما أثار قلق المواطنين، خاصة أن الطماطم تستخدم في إعداد العديد من الأطباق الرئيسية والجانبية، وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن السبب الحقيقي وراء هذا الارتفاع يعود إلى تلف المحاصيل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الماضية، وليس كما يشاع أن السبب هو زيادة التصدير، سنوافيكم بالمزيد من التفاصيل في تقريرنا الإخباري.

موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق

أسعار الطماطم في السوق تزيد كل حين عن الآخر، مما جعل البائع والمشتري في حيرة كبيرة وقام رئيس الوزراء بتوضيح بعض النقاط، منها:

  • أعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن توقعات بانخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المصرية.
  • حيث يتوقع أن يبدأ هذا الانخفاض في منتصف شهر أكتوبر المقبل، تزامنًا مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.
  • كما أوضح مدبولي أن أسعار السلع الغذائية تعتمد بشكل كبير على المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن الارتفاع الحالي في أسعار الطماطم ناتج عن تلف نسبة كبيرة من المحاصيل المزروعة.
  • مما أدى إلى قلة المعروض في الأسواق، ومع عودة برودة الطقس وبداية حصاد الإنتاج الجديد، ينتظر أن تتراجع أسعار الطماطم.

احتكار السلع الغذائية

  • يعاني المستهلكون من ارتفاع أسعار السلع الغذائية بمختلف أنواعها سواء سلع غذائية أو تموينية واستهلاكية وغيرها.
  • لذا وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وزارة الداخلية ووزارة التموين وجهاز حماية المستهلك للقيام بحملات تفتيشية عشوائية وسرية للتحقق من عدم تخزين المنتجات والسلع الغذائية، مما يمنع احتكارها.
  • وأكد مدبولي مرة أخرى أن أسعار السلع الغذائية، بما في ذلك الطماطم الحمراء، ستشهد انخفاضًا في الفترة المقبلة، تحديدًا في منتصف أكتوبر 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *