عجينة الكريب بدون بيض في البيت بطريقة بسيطة خليكي شيف

عجينة الكريب بدون بيض في البيت بطريقة بسيطة من أكثر الوصفات التي يطلبها العديد من الأشخاص الذس يتحسسون من البيض، فإذا كنت ترغب في تناول وجبة شهية وممتعة في المنزل، فإن عجينة الكريب تعتبر خيارًا رائعًا، فيمكنك صنع عجينة الكريب في المنزل بسهولة باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة، وتُعد عجينة الكريب مثالية لتحضير وجبات الإفطار أو الوجبات الخفيفة أو حتى الحلويات.

عجينة الكريب بدون بيض في البيت

يمكنك الآن تحضير أشهى وصفة محببة للكبار والصغار وهي الكريب ويمكن إضافة ما يحلو لكي من الحشوات داخل الكريب فيمكن حلو ويمكن حادق كما ترغبين.

مكونات عمل عجينة الكريب

  • 2 كوب من الدقيق
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي
  • 2 كوب من الماء
  • 2 ملعقة من السكر
  • رشة من الملح
  • 4 ملاعق من حليب البودرة
  • 2 ملعقة من الزيت

طريقة تحضير عجينة الكريب بدون بيض في المنزل

  1. في وعاء كبير، ضعي الدقيق والسكر والملح وحليب البودرة، ثم قومي بخلط جميع المكونات جيدًا معًا حتى تتجانس، وببطء، أضيفي الماء تدريجيًا إلى الخليط وابدئي في عجن جميع المكونات معًا حتى تتكوّن عجينة.
  2. ثم قومي بإضافة الزبادي إلى العجينة المحضرة، ثم قومي بمواصلة الخلط بشكل جيد حتى يتم دمجه بالتساوي مع باقي المكونات.
  3. استمري في هذه العملية حتى تحصلي على عجينة تتمتع بقوام متماسك.
  4. ثم اتركي العجينة جانبًا لبضع دقائق لترتاح.
  5. قومي بتسخين مقلاة غير قابلة للالتصاق وادهنيها بقليل من الزيت، بعدها اسكبي كميات مناسبة من عجينة الكريب في المقلاة واجعليها بشكل دائري.
  6. ثم اتركي الكريب لبضع دقائق حتى يتحول لونه إلى ذهبي، ثم قلبيه للجهة الأخرى واتركيه ليتحمر،
  7. واصلي تكرار الخطوات السابقة حتى تنتهي من عجينة الكريب بالكامل، وهذا يتضمن سكب العجينة في المقلاة وتشكيلها بالشكل الدائري وتحميرها من الجهتين.
  8. بعد ذلك وبمجرد الانتهاء من الكمية المطلوبة من الكريب، يمكنك البدء في حشوها بالحشوة التي تُفضلينها، مثل المشروم المقطع إلى قطع صغيرة أو اللحم المفروم المطهو بالتوابل أو حشوه بالنوتيلا أو الكراميل كما ترغبين.
  9. بعد وضع الحشوة في المركز، قومي بلف الكريب بشكل مثلثي أو رول حسب الاختيار، مع التأكد من إحكام إغلاق الحواف لمنع تسرب الحشوة.
  10. ثم قومي بإعادة قلي الكريب المحشو في مقلاة مع قليل من الزيت على النار، وقلّبيه على الوجهين حتى يحمر ويصبح مقرمشًا.
  11. بعد ذلك، قدمي الكريب المحشو في أطباق التقديم وزيّنيه حسب الرغبة، ولا تنسي أن تتبعيه بالهناء والشفاء لتستمتعي بوجبتك اللذيذة والمقرمشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *