أهم تفاصيل خدمة ستارلينك في اليمن أحد شركات إيلون ماسك

تم الإعلان عن خدمة ستارلينك في اليمن وهي شركة يملكها الملياردير إيلون ماسك، تهدف هذه الخدمة إلى توفير الإنترنت الفضائي لتأمين الاتصالات العسكرية، مستلهمة من التجربة الأوكرانية، كما تتيح فتح قنوات إلكترونية للتعليم عن بعد، مما يمكن الطلاب في المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي من الالتحاق بالدراسة النظامية، سنستعرض فيما يلي كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، فتابعوا معنا عبر السطور الآتية لتناول أهم المعلومات حول هذه الخدمة التي تم إتاحتها مؤخرًا في اليمن.

خدمة ستارلينك في اليمن

أعلنت شركة “ستارلينك” عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس” أن خدمة ستارلينك في اليمن أصبحت متاحة الآن:

  • لقد هنأت السفارة الأمريكية اليمن، مشيرةً إلى أنها أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بالوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية.
  • مما يعكس كيف يمكن للتكنولوجيا أن تخلق فرصاً جديدة وتعزز التقدم.
  • أوضح المهندس وائل طرموم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للاتصالات، في 1 سبتمبر عن بدء المرحلة التجريبية الرسمية لخدمة الإنترنت الفضائي في المحافظات المحررة.
  • أشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة القادمة تصحيح وضع الأجهزة المستخدمة حالياً.
  • حيث أصبحت الخدمة متاحة للجميع مع تحسين كفاءة استقبالها.

تصريح المؤسسة اليمنية للاتصالات السلكية عن ستارلينك

كذلك صرح المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للاتصالات السلكية واللاسلكية لوكالة سبأ الرسمية بأن المؤسسة ستوفر خدمات متعددة من خلال نقاط بيع معتمدة في معظم المحافظات المحررة:

  • مع إمكانية زيادة عددها إذا استدعى الأمر.
  • كذلك أكد المدير أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المحلات ومروجي طلبات الخدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هذه هي أبرز التفاصيل التي تم التصريح بها من قبل المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للاتصالات السلكية واللاسلكية لوكالة سبأ الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *