” وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” تعلن عن الساعات الإضافية تعديل مميز بـ نظام العمل الجديد

يبحث الكثير من الأشخاص عن عنوان الساعات الإضافية تعديل مميز بـ نظام العمل الجديد حيث أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية عن إصدار نظام العمل الجديد الذي تضمن العديد من التعديلات والإضافات، وأكدت الهيئة أن هذه التعديلات تهدف إلى تعزيز حقوق العاملين في مختلف القطاعات، سواء كانت عامة أو خاصة، في إطار حرصها على حماية حقوقهم.

الساعات الإضافية تعديل مميز بـ نظام العمل الجديد

في سياق الحديث عن عنوان الساعات الإضافية تعديل مميز بـ نظام العمل الجديد فلقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخرًا أن النظام الجديد للعمل تضمن العديد من الإضافات والتعديلات.

من أبرز هذه التعديلات هو تعديل الفقرة رقم 1 من المادة السابعة بعد المائة، حيث أصبح بإمكان صاحب العمل، بعد الحصول على موافقة العامل، احتساب أيام إجازة تعويضية مدفوعة الأجر للعامل.

هذا بدلاً من الأجر المستحق للعامل عن ساعات العمل الإضافية وفقًا لما تضمنته لائحة الأحكام ذات الصلة.

حيث ينص التعديل على أنه يجب على صاحب العمل دفع أجر إضافي للعامل عن ساعات العمل الإضافية، ويكون هذا الأجر مضافًا إليه 50% من الأجر الأساسي للساعة.

يجوز لصاحب العمل، بعد موافقة العامل، أن يحسب أيام الإجازة التعويضية المدفوعة الأجر بدلاً من الأجر المستحق عن ساعات العمل الإضافية، مع توضيح اللوائح المتعلقة بذلك.

تعديلات نظام العمل

يجوز لصاحب العمل، بعد موافقة العامل، أن يحسب أيام الإجازة التعويضية المدفوعة الأجر بدلاً من الأجر المستحق عن ساعات العمل الإضافية، مع توضيح اللوائح المتعلقة بذلك.

كما يجب التنويه إلى أن الساعات التي تتجاوز المعيار الأساسي تعتبر ساعات عمل إضافية، بالإضافة إلى أن العمل في أيام العطلات الرسمية والأعياد يصنف أيضاً كعمل إضافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *