كم سعر تعبئة أسطوانة الغاز؟ شركة أرامكو توضح الأسعار بعد قرار زيادة أسعار البترول

يتساءل العديد من الأشخاص كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟ وسوف نوضح لكم أسعار تعبئة أسطوانة الغاز في السعودية لعام 2024، وذلك بعد قرار شركة أرامكو برفع أسعار الغاز تبعت شركة الغاز والتصنيع الأهلية “غازكو” هذا القرار بزيادة أسعار تعبئة أسطوانات الغاز بنسبة بلغت 9.5%، حيث قررت أرامكو في مارس الماضي تثبيت أسعار الغاز والمشتقات البترولية الأخرى، ولكن القرار الجديد جاء ليرفع الأسعار كما سنوضح في الفقرات التالية، تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل حول سعر اسطوانة الغاز في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سعر البنزين في السعودية، تابعوا معنا عبر السطور القليلة القادمة.

كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟

العديد من الناس يتساءلون عن كم سعر تعبئة اسطوانة الغاز؟ ولقد قررت شركة أرامكو زيادة أسعار غاز البترول المسال في الأسواق المحلية بالمملكة العربية السعودية بنسبة 9.5%، ليصل سعر اللتر إلى 1.04 ريال سعودي.

أما سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز، الذي ظل ثابتًا عند 19.85 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة لأكثر من عام، فقد ارتفع بعد قرار أرامكو ليصبح 21.85 ريال سعودي شاملة الضريبة.

سعر البنزين في المملكة

نوضح في السطور القليلة القادمة سعر البنزين في المملكة العربية السعودية:

  • سعر البنزين 91 في السعودية حالياً هو 2.18 ريال سعودي لكل لتر، بينما بلغ سعر بنزين 95 حالياً 2.33 ريال سعودي لكل لتر.
  • كذلك أما الديزل، فسعره هو 1.15 ريال سعودي لكل لتر.
  • أيضًا سعر غاز البترول المسال أصبح 1.04 ريال سعودي بالنسبة لكل لتر بينما غاز الكيروسين فأصبح سعره 0.93 ريال لكل لتر.
  • كذلك تقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة أسعار هذه المنتجات بشكل دوري لتحديد ما إذا كان سيتم تثبيت الأسعار أو زيادتها بناءً على الأوضاع العالمية والسوق المحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *