” أمانة منطقة الرياض” تعلن رسميًا عن مشروع مواقف الرياض لتعزيز حركة المرور والحفاظ على الأمن

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن بدء المرحلة الأولى من مشروع مواقف الرياض في إطار الخطة الشاملة لإدارة المواقف العامة، يهدف هذا المشروع إلى تحسين جودة الحياة في العاصمة عبر تنظيم المواقف العامة وتقديم حلول ذكية مبتكرة للحد من السلوكيات العشوائية في الوقوف، يسعى المشروع إلى تعزيز انسيابية حركة المرور وتسهيل عملية العثور على المواقف، مما يساهم في تحسين الأمان وتيسير حركة السكان والزوار، في هذا المقال، نستعرض كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها من قبل الأمانة.

مشروع مواقف الرياض

تشمل المرحلة الأولى من مشروع مواقف الرياض إنشاء وإدارة أكثر من 24 ألف موقف للسيارات في الشوارع العامة والتجارية، إضافة إلى إدارة أكثر من 140 ألف موقف في المناطق السكنية المحيطة.

وأوضحت أمانة منطقة الرياض أن هذه المرحلة ستغطي 12 منطقة موزعة على أحياء الورود، الرحمانية، غرب العليا، المروج، الملك فهد، السليمانية، وأربع مناطق أخرى في الأحياء الجنوبية للمدينة.

كما أشارت الأمانة إلى أن هدف المشروع هو تعزيز الاقتصاد من خلال تحسين الحركة التجارية في المناطق المحيطة بالمواقف العامة، مما يتيح للمتسوقين والبائعين الاستفادة من الخدمة الجديدة ويجعل من السهل العثور على أماكن للوقوف دون الحاجة للتجول الطويل.

توضيح المرحلة الأولى من المشروع

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إطلاق المرحلة الأولى من المشروع ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية مع “ريمت الرياض للتنمية”، الذراع التنموية للأمانة والممكن الاستراتيجي للقطاع الخاص، بالتعاون مع شركة “Solutions by STC”.

وتلعب هذه الشركة دورًا رائدًا في التعاون المحلي والدولي، حيث تعمل مع أحد أكبر مشغلي مواقف السيارات عالميًا لتنفيذ مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المواقف العامة في الرياض.

يمتد هذا التعاون لمدة عشر سنوات كجزء من المرحلة الأولى للمخطط العام للمواقف.

تعكس هذه الشراكة التزام أمانة الرياض بتمكين القطاع الخاص في تطوير مشاريع تنموية مستدامة تساهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، من خلال تقديم حلول مستدامة لتنظيم المواقف العامة وتعزيز تقنيات المدن الذكية عبر تطوير البنية التحتية اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *