ما صحة نزول 500 ريال إكرامية للمتقاعدين لقدوم عيد الأضحى 1445؟ “المؤسسة” تُفسر الحقيقة

تم تغيير موعد صرف رواتب التقاعد لمشتركي المؤسسة العامة للتقاعد، وتم تثبيته ليتم صرفه في موعد واحد مع مستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومع قرب تزامن الصرف مع عيد الأضحى المبارك، اعتقد بعض المتقاعدين أنه سيتم صرف إكرامية للمتقاعدين بقيمة 500 ريال مع راتب يونيو المنصرم، فهل هذا الخبر حقيقة أم شائعة يتم التداول لها؟ تابعوا معنا.

حقيقة نزول إكرامية للمتقاعدين

وحدت المؤسسة العامة للتأمينات موعد صرف رواتب التقاعد للعاملين في القطاع المدني والعسكري وأيضًا مستفيدي التأمينات الاجتماعية، وذلك ليتم الصرف يوم 1 من كل شهر ميلادي، ومفترض أن عيد الأضحى 1445 يكون بمنتصف شهر يونيو، وهذا ما جعل البعض يعتقد أنه سيتم صرف راتب إضافي بمبلغ 500 ريال سعودي مع راتب  التقاعد كإكرامية مع قدوم عيد الأضحى.

ولكن هذه أخبار لا صحة لها ولا تمد للواقع بصلة، حيث راتب إضافي كهذا يصدر بأمر ملكي أو قرار مؤسسي، ولكن لم يصدر إلى الآن قرار بهذا، بل ونفت المؤسسة وجود أي رواتب إضافية أو زيادة في الرواتب نهائيًا، حيث تتحمل المؤسسة نفقات المتقاعدين الحاليين فقط.

لا يوجد إكرامية لعيد الأضحى للمتقاعدين أو حتى زيادة في الرواتب.

متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر 1445؟

تم توحيد صرف المعاشات التقاعدية لعملاء نظام التأمينات الاجتماعية وعملاء نظام التقاعد المدني والعسكري، وذلك من قِبل المؤسسة العامة للتأمينات، حيث يتم صرف المعاشات مقدمًا في بداية الشهر، ولا يتم تأخير الصرف حال وجود يوم إجازة وإنما يتم التبكير، حيث وضحت المؤسسة أنه يتم مراعاة الإجازة خلال الصرف، بحيث إن جاء يوم الصرف يوم إجازة يتم صرفه بآخر يوم عمل رسمي، وهذا يعني أن راتب يونيو سيُصرف في الموعد التالي:

الخميس الموفق 30 من شهر مايو من عام 2024، حيث يوم 22 من شهر ذو القعدة لعام 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *