موعد اجازة اليوم الوطني 1446 في السعودية.. الفعاليات والاحتفالات المنتظرة

اليوم الوطني السعودي هو مناسبة وطنية يحتفل بها السعوديون سنويًا لإحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود موحد أرض الحجاز ومؤسس الدولة السعودية  في عام 1932، وفي تلك الحقبة الزمنية كانت بداية العهد المعاصر للمملكة لتتوحد قبائلها تحت اسم المملكة العربية السعودية بقيادة الملك عبد العزيز، لتحمل تلك الفترة في طياتها معانٍ كبيرة من الفخر والاعتزاز بالوطن، الذي يجعل الشعب السعودي يحتفل به كل عام بإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة التي تبدأ من بداية الشهر، وتحدد الحكومة موعد اجازة اليوم الوطني 1446 وتعلنه قبلها بمدة حتى يستعد المواطنين لاستقبال فعاليات الاحتفالية الخاصة به هذا العام.

موعد اجازة اليوم الوطني لعام 1446

يوافق اجازة اليوم الوطني يوم 23 سبتمبر من كل عام. وهي ذكرى توحيد في مثل هذا اليوم من 94 عام، المملكة  1446،  لذلك تعطي المملكة  اجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني في هذا اليوم.

  • تُمنح عطلة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، شاملة المدارس والجامعات، للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية.
  • تكون الإجازة ليوم واحد، ولكن في حال تصادف اليوم الوطني مع عطلة نهاية الأسبوع، قد تُمدد الإجازة ليوم إضافي لكافة الموظفين الحكوميين والطلاب.

مظاهر احتفالية اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بفعاليات في  كل عام، حيث يشهد المواطنون والمقيمون عروضًا مذهلة تتنوع بين عروض عسكرية وغنائية واستعراضية:

  • عروض الألعاب النارية التي تضيء سماء المدن ليل نهار.
  • مسيرات وطنية وحفلات موسيقية من تراث المملكة الشعبي.
  • تخفيضات وعروض خاصة في المراكز التجارية في تلك المناسبة.
  • تعزيز روح الانتماء والفخر الوطني بين المواطنين وعمل مسابقات بين الأطفال في عمل لوحات فنية معبرة عن الحدث.

نبذة عن ذكرى توحيد المملكة

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي يكون في يوم توحيد المملكة،  يعود تاريخ هذا اليوم إلى عام 1932، حينما أعلن الملك عبد العزيز آل سعود توحيد أراضيها تحت اسم “المملكة العربية السعودية” بعد معارك طويلة، يحتفل السعوديون بهذه المناسبة من خلال العديد من الفعاليات الوطنية لتمجيد تلك الذكرى التاريخية الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *