تفاصيل مهرجان الورد الطائفي 2024 وأهم فاعلياته

مهرجان الورد الطائفي 2024، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف، انطلقت أمس فعاليات المهرجان  في منتزه الردف، ينظم هذا المهرجان من قبل الجمعية التعاونية للورد الطائفي بالتعاون مع أمانة الطائف والجهات ذات العلاقة.

شهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الأهالي والزوار الذين حضروا منذ ساعات مبكرة للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة والعروض المميزة التي يقدمها المهرجان، كما تمتع الحضور بمشاهدة عروض فنية متنوعة وورش عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز الثقافة الوردية في المنطقة.

مهرجان الورد الطائفي 2024

تضمنت الفعاليات المختلفة في المهرجان عروض ترفيهية للأطفال، مسابقات ثقافية وفنية، بالإضافة إلى عروض للمنتجات التقليدية الطائفية التي تشتهر بها المنطقة، وتعد هذه الفعاليات فرصة للزوار لاكتشاف جمال وثقافة مدينة الطائف والاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

حيث أحدثت الأمانة في مدينة الطائف ضجة كبيرة بإنشائها لأكبر سجادة زهور وورود من نوعها خلال مهرجان الورد السنوي، فقد جذبت هذه السجادة، التي تم تنفيذها على مساحة 5206 أمتار مربعة، أعداداً كبيرة من الزوار والمهتمين بالزراعة والفن.

سجادة مهرجان الطائفي 2024

استخدمت السجادة الضخمة أكثر من مليون شتلة زهور وورود متنوعة في تجسيد تصميمها الفني الرائع. رغم بساطتها، إلا أنها تحمل في طياتها طابعاً تقليدياً يشبه الزخارف والنقوشات المستوحاة من تراث القصور القديمة في محافظة الطائف.

جذبت السجادة العملاقة العديد من العائلات الزائرة الذين لم يتوانوا عن التقاط الصور التذكارية بجوارها، وأصبحت هذه السجادة الزهرية العملاقة أيقونة رمزية لمهرجان الورد في الطائف، حيث يعتبروها جزءاً لا يتجزأ من تجربتهم السنوية خلال المهرجان.

احتفال مهرجان الورد الطائفي

شهد مهرجان الألوان في المحافظة إقبالا كبيرا من الحضور، حيث تم عرض ألوان من العروض الشعبية التقليدية التي تعرف بها المنطقة، وطلب الجمهور المشارك المزيد من الألوان الفلكلورية الثرية التي تميز المنطقة.

كما تمتع الزوار بعروض النافورة التفاعلية التي انطلقت مع الأهازيج الوطنية، واستمتعوا بتداخل النوافير المائية مع تدفقات اللهب في البحيرة الصناعية الضخمة التي تتوسط منتزه الردف، واحتشد الجمهور على جنبات البحيرة وجسر المشاة العلوي لمشاهدة سجادة الزهور من زواياها المختلفة.

في الوقت نفسه، بدا وجود أكشاك الورد التي استقبلت الجمهور بفارغ الصبر وشهدت إقبالا كبيرا على شراء منتجات الورد الطائفي العطرية، كما قام الزوار بزيارة أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *